بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

داليا عبد القادر: البنك التجاري الدولي يدعم مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة

قالت داليا عبد القادر رئيس قطاع التمويل المستدام بالبنك التجارى الدولى، أن مؤتمر COP27 من أهم المؤتمرات التى استضافتها مصر.

وأكدت عبد القادر على هامش المؤتمر الذي عقده البنك التجاري الدولي مع المركز المصري للدراسات الاقتصادية تحت عنوان “نحو COP27 وما بعده”، لتقييم ما حدث فى قمة المناخ التى انعقدت فى شرم الشيخ بنوفمبر الماضى.

أننا نحتاج التكيف مع التحديات، ونحن لم نصل إلى هذه المرحلة بعد ومازالت الدول النامية خاصة فى أفريقيا تعانى كثيرا من التغيرات المناخية.

ai bank

وأشارت إلى أنه وبعد سنوات طويلة من المشكلات استطاع مؤتمر COP27 التطرق إلى هذه المشكلات.

ونوهت عبد القادر أن التمويل المناخى أمر مهم ويتم إدارته من خلال التمويل العام، ولكن من خلال COP27 تم إنشاء مسار موازى للطرق التقليدية، ولم يقتصر الأمر على المفاوضات الحكومية ولكنه أتاح الفرصة للقطاع الخاص والأكاديميين والمجتمع المدنى للعب دور أكبر.

وذكرت أن البنوك والمؤسسات التمويلية تلعب دور فعال فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وهو ما يقوم به البنك التجارى الدولى بالفعل.

وفى ختام المؤتمر أوصت داليا عبد القادر رئيس قطاع التمويل المستدام بالبنك التجارى الدولى، إلى تحالف الأكاديميين والممولين لتشكيل قوة ضاغطة فى قمة المناخ المقبلة، مؤكدة أن مشكلة مفاوضات المناخ تتمثل في أنها مسيسة أكثر من اللازم ولا يمثل البحث العلمى والأكاديميين المساهمة الأكبر رغم أنه يمكن أن يكونوا عنصرا يغير معادلة المناخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.