بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

محافظ بنك فيصل الاسلامي يشيد بدور «المركزي» في ضبط سوق الصرف

أبو موسي: البنك نجح في إمتصاص الضغوط المترتبة على الأزمة الروسية الأوكرانية

أشاد عبد الحميد آبو موسي محافظ بنك فيصل الاسلامي، بدور البنك المركزي المصري، الذي اتخذ حزمة قرارات وإجراءات إستثنائية أسهمت في ضبط سوق الصرف وزيادة حصيلة البنوك من النقد الأجنبي خلال الفترة الماضية، والذي ساهم في دخول المستثمرين الأجانب للسوق المصرية مرة أخرى وهو ما يبشر بقرب عبور القطاع المصرفي للأزمة الحالية ومواصلة إنطلاقه.

كما أثني المحافظ علي الجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية لاحتواء التداعيات الاقتصادية والاجتماعية التي خلفتها الحرب الروسية الأوكرانية.

ai bank

وأكد “أبو موسي” أن البنك نجح في إمتصاص الضغوط المترتبة على تلك الأزمة والحفاظ على وضعه التنافسي محلياً وإفريقياً، حيث جاء ضمن أقوى 50 شركة في مصر لعام 2022، وفقًا لتصنيف مؤسسة فوربس الشرق الأوسط Forbes Middle East” ” ليحتل المركز العاشر على مستوى الشركات والمركز الثالث بين البنوك المصرية.

كما تحسن ترتيب مصرفنا في قائمة أكبر 100 بنك أفريقي في عام 2022 ليحتل المركز الـ 34 بين تلك البنوك بعد أن تمكن من استدامة نمو أنشطته المالية والمصرفية في ظل الظروف الراهنة.

وأظهرت المؤشرات المالية لبنك فيصل الاسلامي خلال عام 2022 تسجيله إيرادات إجمالية بنحو 15.3 مليار جنيه بزيادة قدرها 4 مليار جنيه ومعدلها 35% عن عام 2021، وزيادة مبالغ العوائد الموزعة على أصحاب الأوعية والشهادات الادخارية لتصل إلى 7.7 مليار جنيه، كما بلغ  صافى أرباح البنك بعد الضرائب نحو 4475 مليون جنيه، محققاً ارتفاعاً عما كان عليه في عام 2021 مقداره 1.792 مليار جنيه بنسبه 66,8%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.