بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

موديز تضع 6 بنوك أمريكية قيد المراجعة لاحتمال خفض التصنيف الائتماني

تراجع وكالة “موديز إنفستورز سيرفيس” أعمال 6 بنوك أمريكية لاحتمال خفض تصنيفها الائتماني، في إشارة جديدة على القلق بشأن القطاع المصرفي في أعقاب انهيار “سيليكون فالي بنك”.

وذكرت الوكالة عبر موقعها الإلكتروني أن البنوك الأمريكية الخاضعة للمراجعة هي؛ “فيرست ريبابليك بنك” و”ويسترن أليانس بانكروب” و”إنتراست فايننشال كورب” و”يو إم بي فايننشال كورب” و”زينوس بانكورب” و”كوميريكا إنك”.

وأعربت وكالة التصنيف الائتماني عن قلقها بشأن اعتماد المقرضين على تمويل الودائع غير المؤمن عليها، والخسائر غير المحققة في محافظ أصولهم.

ai bank

خلال تعاملات الإثنين في بورصة نيويورك، انخفض سهم “فيرست ريبابليك” بنسبة قياسية بلغت 62%، وتراجع “ويسترن أليانس” بنسبة 47%، وهبط “كوميريكا” بنسبة 28%.

جاءت الضغوط على أسهم البنوك عقب انهيار “سيليكون فالي بنك” نهاية الأسبوع الماضي، وبالرغم من تعهد السلطات الأمريكية بتمكين المودعين من الوصول إلى أموالهم، والإعلان عن برنامج تمويل طارئ للبنوك.

قالت “موديز”، إنه بالنسبة لـ”فيرست ريبابليك”، فإن حصته من الودائع التي تتجاوز عتبة التأمين الفيدرالية، تجعل وضعه أكثر حساسية لعمليات السحب السريعة والضخمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.