بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«البركة مصر» يعلن التجديد لحازم حجازي رئيسًا تنفيذيًا للبنك في دورته الجديدة

أعلن مجلس إدارة بنك البركة مصر عن التجديد لحازم حجازي رئيسًا تنفيذيًا لبنك البركة مصر في دورته الجديدة 2023- 2026.

كما قرر المجلس انتخاب المهندس عبد العزيز محمد عبد اليماني رئيسًا لمجلس الإدارة في دورته الجديدة 2023- 2026، وانتخاب حازم حسين رشاد حجازي نائبًا لرئيس مجلس الإدارة ورئيسًا تنفيذيًا للبنك، بحسب البيانات المرسلة للبورصة المصرية اليوم.

وتولى حازم حجازي رئاسة بنك البركة مصر مطلع أكتوبر 2021، لينجح خلال فترة وجيزة من تحقيق مؤشرات مالية قوية، إذ حقق بنك البركة مصر إجمالي أرباح قبل ضرائب الدخل بقيمة 2.655 مليار جنيه بنهاية عام 2022، مقابل 1.746 مليار جنيه بنهاية عام 2021، بارتفاع بقيمة 909 مليون جنيه.

وحقق بنك البركة مصر صافي ربح بقيمة 1.755 مليار جنيه بنهاية العام السابق، مقابل 1.132 مليار جنيه بنهاية العام السابق عليه.
وبلغ صافي الدخل من العائد 3.435 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021، مقابل 2.749 مليار جنيه بنهاية عام 2021.

وسجل عائد المرابحات والمضاربات والمشاركات والإيرادات المشابهة نحو 8.349 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2022، مقابل 7.205 مليار جنيه بنهاية عام 2021.

وبلغت تكلفة الودائع والتكاليف المشابهة نحو 4.914 مليار جنيه بنهاية عام 2022، مقابل 4.455 مليار جنيه بنهاية عام 2021.

ai bank

وقبل التحاقه ببنك البركة مصر، شغل حازم حجازي منصب نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، منذ مارس 2018 حتى أكتوبر 2021، حيث كان لحازم حجازي بالغ الأثر في المكانة التي حققها بنك القاهرة خلال السنوات الأخيرة.

وشغل «حجازي» منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، مُحققًا إنجازات غير مسبوقة، حيث شهدت فترة توليه إطلاق العديد من منتجات الأفراد المبتكرة، فضلاً عن المنتجات الرقمية المتطورة.

ويتمتع حجازي بخبرة مصرفية تزيد عن ثلاثون عامًا تنقل خلالها بين عدة قطاعات مثل التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة داخل مصر وفي دول الخليج العربي، كما يحظى بخبرات متراكمة في مجالات إدارة المخاطر والعمليات.

ويشغل رئيس بنك البركة إلى جانب منصبه، عضوية مجلس إدارة شركة النصر للإسكان والتعمير، كما يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة “حراسات” للأمن والحراسة وهي إحدى الشركات التابعة لبنك القاهرة.

كما ترأس «حجازي» مجموعة التجزئة المصرفية والفروع في بنك باركليز مصر وعمل خلال تلك الفترة على تطوير الأعمال البنكية التي تقدمها شبكة فروع البنك للعملاء وإطلاق منتجات مصرفية مبتكرة كما عمل في عدة بنوك في دول الخليج ومنها بنك المشرق وبنك ستاندرد تشارترد.

وشغل أيضًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة «نتورك انترناشونال» فرع مصر، وهي الشركة الإماراتية الرائدة في حلول الدفع الإلكتروني، حيث عمل على صياغة الخطط الاستراتيجية للشركة وتعزيز كفاءة العمليات التشغيلية وتعظيم الربحية.

وعن بدايات «حجازي» فقد حصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من كلية التجارة بجامعة القاهرة وبدأ حياته المهنية المصرفية مع بنك المشرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.