بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

هيئة الرقابة المالية توافق مبدئياً على تأسيس شركة ضمان للاستشارات التأمينية

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية من حيث المبدأ على إتخاذ إجراءات تأسيس شركة ضمان للاستشارات التأمينية كشركة مساهمة مصرية وفقاً لأحكام القانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية.

ووفقاً للقرار الصادر من الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة برقم 769 لسنة 2023؛ جاء هذا القرار بعد الإطلاع على القانون رقم 159 لسنة 1981 بإصدار قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد ولائحته التنفيذية.

ai bank

وجاء القرار استناداً على القانون رقم 10 لسنة 1981 بإصدار قانون الإشراف والرقابة على التأمين في مصر ولائحته التنفيذية، وعلى القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية.

كما جاء القرار بناءً على ما نص عليه قرار الهيئة رقم 193 لسنة 2018 بشأن شروط وقواعد وإجراءات الترخيص والقيد لمزاولة النشاط لشركات خبراء المعاينة وتقدير الأضرار وخبراء التأمين الاستشاريين (شخص اعتباري)، بجانب الطلب المقدم من شركة ضمان للاستشارات التأمينية (تحت التأسيس) للحصول على موافقة الهيئة من حيث المبدأ على استكمال إجراءات تأسيس الشركة مع الجهات الإدارية المختصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.