بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مصر للتأمين تقتنص تغطية سيارات هيئة التنمية الصناعية ضد أخطار «التكميلي»

كشفت مصادر مطلعة بشركة مصر للتأمين، عن إسناد الهيئة العامة للتنمية الصناعية – التابعة لوزارة التجارة والصناعة – للشركة إصدار وثيقة التأمين التكميلي على بعض سيارات الهيئة.

وأشارت المصادر في تصريحات خاصة، أنه بموجب هذه الوثيقة تتولى مصر للتأمين توفير التغطية التأمينية الشاملة لسيارة نيسان بيك اب وعدد 2 سيارة ميكروباص فوتون تابعين للهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وأوضحت أن الوثيقة تتضمن تغطية أخطار التأمين التكميلي على السيارات المذكورة شاملة على تغطيات الهلاك والتلف الناتج عن أخطار التصادم والإنقلاب والحريق والسطو والسرقة خلال فترة سريان الوثيقة.

ولفتت إلى أن شركة مصر للتأمين – إحدى شركات مصر القابضة للتأمين التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام – قد اقتنصت خلال يناير الماضي التأمين على سيارة ماركة فيات دوكاتو لخدمة العملاء التابعة للهيئة العامة للتنمية الصناعية.

ai bank

يذكر أن شركة مصر للتأمين تستهدف تحقيق إجـمالي أقسـاط بعام الموازنة 2022/ 2023 بنحو 11.4 مليار جنيه، مقابل 9.6 مليار جنيه أقساط محققة عام 2020/ 2021 وبمعدل نمو قدره 18.4%، كما تسعى الشركة لتحقيق صافي أرباح خلال عام 2022/ 2023 بمبلغ 2.8 مليار جنيه.

وكان قد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، عن إدراج مصر للتأمين ضمن الـ32 شركة وبنك المقرر طرحهم بالبورصة أو لمستثمر خارجي بنهاية الربع الأول من العام الجاري.

واعتمدت الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر للتأمين خلال نوفمبر الماضي زيادة رأسمال الشركة المدفوع إلى 8 مليارات جنيه بدلاً من 6 مليارات جنيه، زيادة رأس المال المرخص به إلى 15 مليار جنيه ورأس المال المصدر إلى 10 مليارات جنيه.

وحصلت الشركة على تصنيف ائتماني bbb مع تصنيف للقوة المالية B++ مع رؤية مستقبلية مستقرة للتصنيفين الصادر عن مؤسسة AM Best العالمية خلال الفترة من عام 2015 حتى عام 2022 ما يعكس متانة المركز المالي وتطوير تطبيقها لقواعد الحوكمة وإدارة المخاطر وكفاءة الإدارة، كما قد أكدت أكدت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني خلال نوفمبر الماضي تصنيف القوة المالية لشركة مصر للتأمين عند درجة “AA + (egy)“، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.