بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مشاريع الكويت القابضة توقع اتفاقية لبيع حصتها في مجموعة الخليج للتأمين مقابل 263.7 مليون دينار

دخلت شركة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو” في اتفاقية ملزمة لترتيب صفقة خاصة متفق عليها مع شركة فيرفاكس فينينشال هولدينجز ليمتد؛ وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء.

وعزت “كيبكو” توقيع الاتفاقية لبيع كامل أسهمها المملوكة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة والبالغة 46.32% من رأسمال المصدر والمدفوع من شركة مجموعة الخليج للتأمين، بسعر دينارين للسهم الواحد وإجمالي يقدر بـ263.7 مليون دينار (860 مليون دولار).

ويُخصم من الرقم حصة “كيبكو” مما قد يتم توزيعه من قبل شركة مجموعة الخليج للتأمين من أرباح نقدية عن العام المالي 2022.

ونوهت “كيبكو” بأن إبرام الصفقة المتفق عليها مشروط بسبق حصول المشتري على الموافقات الرقابية داخل دولة الكويت وغيرها من الجهات الرقابية خارج الكويت، واستكمال بعض الشروط النمطية المسبقة.

ai bank

وفي حال إتمام عملية البيع، فإن الربح المتوقع عن الصفقة سيكون في نطاق مبلغ 70 إلى 80 مليون دينار، بحسب وقت تنفيذ الصفقة المتفق عليها.

وفي بيان منفصل، أعلنت شركة “كيبكو” تغير الهدف من ملكية حصتها من مجموعة الخليج للتأمين، لتصبح استثماراً متاحاً للبيع.

ويشار إلى أن مجموعة الخليج للتأمين تمتلك حصةً بشركة جي أي جي للتأمين مصر بنحو 99%، وحصة 61.3% في جي أي جي مصر- حياة تكافل، بينما تبلغ حصتها المباشرة وغير المباشرة بالشركة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات نحو 17%.

ويذكر أن مجموعة الخليج للتأمين وقعت اتفاقية مع شركة “إيه آي جي إم إيه” ليمتد القابضة؛ للاستحواذ على حصة ملكيتها في شركة إيه آي جي إيجيبت للتأمين، والتي تبلغ 95.02% من إجمالي أسهم الشركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.