بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

جلوبال فاينانس تمنح «التجاري الدولي» جائزة أفضل بنك فى مصر 2023

منحت مؤسسة جلوبال فاينانس البنك التجارى الدولى جائزة أفضل بنك فى مصر لعام 2023، وذلك عن مجمل خدماته المصرفية ومساهماته الاجتماعية.

وقالت “جلوبال فاينانس” إنه على الرغم من التحديات الجيوسياسية والاقتصادية التي شهدها العام الماضي، نجحت البنوك الرائدة في العالم في التغلب على التحديات الجيوسياسية والاقتصادية، والتي تضمنت غزو روسيا لأوكرانيا والعقوبات الدولية الناجمة عن ذلك، وزيادة أسعار الطاقة والغذاء، والتأثيرات السلبية لتقوية الدولار الأمريكي على الاقتصادات الناشئة، والضغوط التضخمية التي دفعت البنوك المركزية إلى تنفيذ سلسلة سريعة من رفع أسعار الفائدة.

واستفادت البنوك من ارتفاع أسعار الفائدة الأساسية، مما زاد من هوامشها وتوليد دخل أعلى، ومع استمرارها في العمل على تقليص التكاليف، بفضل الكفاءات المحسنة التي تأتي مع التحول الرقمي للعمليات الداخلية والعلاقات مع العملاء، ارتفعت ربحية البنوك بشكل حاد، وفي الواقع، أبلغت العديد من البنوك الفائزة عن نتائج مالية قياسية للعام الماضي ومكافأة المستثمرين بإعادة شراء الأسهم وزيادة أرباح الأسهم.

ai bank

كما استثمرت العديد من البنوك الرائدة في مستقبل مستدام، في أعمالها، فعلت ذلك أساساً من خلال تسريع الدفع نحو المزيد من الرقمنة للعمليات والمنتجات والخدمات، وتطبيق تقنيات متطورة تشمل الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية حيثما كان ذلك مناسبًا، وبالمثل، تحوّل المزيد من البنوك عملياتها الداخلية من المرافق القديمة إلى مرافق مستندة إلى السحابة.

ولكن العديد من البنوك الرائدة زادت أيضًا جهودها لتحقيق مستقبل أكثر استدامة للمجتمع والكوكب، وخلال عام 2022، زادت اختياراتها وحجم عروضها المستدامة للمستثمرين، في الوقت نفسه الذي تحركت فيه بسرعة أكبر نحو مواءمة محافظها مع الأهداف العالمية المعترف بها في مجال الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة.

وفي الوقت نفسه، استمرت معظم البنوك الرائدة في تعزيز مخزونات رأس المال الخاصة بها، وتحسنت جودة الائتمان، وتراجعت نسبة القروض غير الأدائية، وتم تعزيز التدفقات النقدية ومعدلات رأس المال بشكل عام، ومع ذلك، أثارت الاضطرابات الأخيرة في بعض الزوايا الخاصة بالصناعة حالة من الهلع ورفعت أسئلة أوسع حول دور وجدوى البنوك العالمية.

كما تحركت الهيئات المالية والبنوك المركزية بسرعة لوقف الذعر، عن طريق تمديد الضمانات للمودعين غير المؤمنين، وفتح نوافذ السيولة، وإجبار الاندماجات البنكية بأسرع ما يمكن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.