بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بقيمة 30 مليون دولار.. توقيع إتفاقية تمويل من المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص لبنك البركة

وقع بنك البركة يوم الجمعة الماضي اتفاقية تمويل مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص(ICD) بمبلغ 30 مليون دولار لصالح البنك كشريحة أولى لمدة خمس سنوات.

وذلك خلال فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية والتي أقيمت هذا العام بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ويعتبر هذا التمويل متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية مع إمكانية زيادته في المستقبل.

ووقع الاتفاقية حازم حجازي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك البركة مع المهندس هاني سنبل الرئيس التنفيذي بالإنابة لمؤسسة ICD كما حضر مراسم التوقيع من جانب بنك البركة كل من مصطفى العروسي نائب الرئيس التنفيذي و كريم نامق رئيس قطاع الخزانة والمؤسسات المالية وأحمد عطية مدير عام إدارة المؤسسات المالية.

ai bank

وأكد حازم حجازي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي أن هذا التمويل يعد الأول من نوعه لبنك إسلامي في مصر مما يعكس ثقة المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص في بنك البركة والاقتصاد المصري بصفة عامة

وأضاف أن البنك يمتلك حالياً محفظة متنوعة من التمويل الأخضر والمُستدام في مجالات مثل الطاقة المُتجددة، وإدارة النفايات والتي يسعى إلى زيادتها ومضاعفتها ، حيث يهدف إلى زيادة دعم الانتقال إلى اقتصاد أكثر إستدامة كما أنه لدينا مجموعة أصول ملتزمة بالاستدامة وتأثير المناخ تبلغ نحو 200 مليون جنيه.

ويأتي هذا التمويل تماشياً مع استراتيجية البنك لدعم التمويل الأخضر لدعم مشروعات البيئة الخضراء ودعم الشركات ذات الأثر التنموي وذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للإقتصاد المصري كما سيساهم هذا التمويل في تشجيع العملاء على الاستثمار في مشروعات الاقتصاد الأخضر والذي سيكون له أثر إيجابي على الاقتصاد المصري ككل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.