بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الرقابة المالية»: ارتفاع قيم التمويل الممنوح من الأنشطة المالية غير المصرفية إلى 84.3 مليار جنيه

أظهرت أحدث التقارير الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية عن شهر مارس 2023 أن إجمالي قيم التمويل الممنوح من خلال الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة بلغت قيمتها 84.3 مليار جنيه.

وأشار التقرير أن إجمالي قيمة أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بلغت 43.5 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، بينما بلغت إجمالي قيمة إصدارات سندات التوريق وسندات الشركة نحو 5.5 مليار جنيه.

وأشارت التقارير أن إجمالي قيمة إصدارات الأسهم بلغ 18.3 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، كما بلغت إجمالي قيمة عقود التأجير التمويلي خلال مارس 2023 نحو 7 مليارات جنيه، وحوالي 1.3 مليار جنيه حجم التمويل العقاري الممنوح.

ai bank

ولفتت إلى أن إجمالي حجم الأوراق المخصمة بلغ حوالي 4.6 مليار جنيه، كما بلغ إجمالي قيمة التمويل الاستهلاكي نحو 4.1 مليار جنيه.

وحول أداء نشاط التأمين، أوضح التقرير أن إجمالي أقساط التأمين بلغت نحو 6.8 مليار جنيه خلال مارس 2023، موزعة بين 3.6 مليار جنيه أقساط محصلة بنشاط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال، وحوالي 3.2 مليار جنيه قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات.

وقد بلغت إجمالي قيمة التعويضات المسددة من قطاع التأمين 2.6 مليار جنيه في شهر مارس 2023، موزعة بين التعويضات المسددة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات بقيمة 965 مليون جنيه، فيما سجلت قيمة التعويضات المسددة الأشخاص وتكوين الأموال نحو 1.7 مليار جنيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.