بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر يطرح مناقصة للتأمين على مخازنه ضد الحريق

كشفت مصادر مطلعة عن طرح جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر – التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة – مناقصة عامة بين شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات بالسوق المصرية لتوفير التغطية التأمينية لمخازن الجهاز.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن المناقصة المطروحة تتضمن تغطية التأمين على كافة مخازن الجهاز الكائنة بامتداد المنطقة الصناعية الثالثة بالمدينة لمدة عاماً ضد جميع الأخطار التي تتعرض لها تلك المنشآت.

وأشارت إلى أن الوثيقة تتضمن التأمين الشامل على مخازن الجهاز ضد أخطار الحريق والسطو الحوادث والأخطار الإضافية، بجانب أي حالات وأخطار أخرى، ويتم بموجبها قيام شركة التأمين بإعادة الشئ لأصله.

ai bank

ولفتت إلى أن الوثيقة تشمل أيضاً تغطية جميع الأخطار لموجودات المخازن شاملة على الآثاث والمعدات والأدوات الكتابية والمطبوعات، بجانب قطع غيار السيارات والكاوتش وقطع غيار السيارات، بالإضافة إلى السيارات الكهنة داخل السور العام للمخازن.

وأضافت أنه من المتوقع منافسة بين أغلبية شركات تأمينات المملتكات والمسئوليات بالسوق المصرية للفوز بهذه المناقصة والمقرر فتح مظاريفها الفنية 19 يونيو المقبل.

ويشار إلى أن عدد شركات تأمينات الممتلكات بالسوق المصرية نحو 21 شركة حالياً، وحدد قانون التأمين الجديد المزمع صدوره عقب الحصول على الموافقات الدستورية، 250 مليون جنيه حد أدنى لرأسمال شركات تأمينات الممتلكات، ومن المقرر زيادة رأس المال بقيمة 50 مليون جنية نقداً، أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية فى حالة ممارسة شركة تأمينات الممتلكات والمسئوليات أي من فرعي البترول أو الطيران، ليصل الحد الأدنى لرأسمال الشركة المزاولة للفرعين إلى 350 مليون جنيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.