بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

هيئة الرقابة المالية تشكل لجنة للنظر في دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية لشركات الوساطة والتأمين

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية تشكيل لجنة للنظر في دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية التي تقدم رفق طلبات الموافقة المبدئية لإنشاء شركات التأمين وإعادة التأمين والوساطة التأمينية.

ووفقاً للقرار رقم 1472 لسنة 2023 الصادر من الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة، فإن ذلك جاء إعمالاً لنص المادة رقم (17) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 10 لسنة 1981 الخاص بالإشراف والرقابة على التأمين في مصر.

ai bank

ويترأس اللجنة الدكتور إسلام عزام، نائب رئيس الهيئة، وتضم في عضويتها المستشار رضا عبدالمعطي، كبير مستشاري رئيس الهيئة، نائباً لرئيس اللجنة، بجانب الدكتور عادل حسين، رئيس الإدارة المركزية للإشراف والرقابة على شركات التأمين، والدكتور سليمان عبدالصمد، رئيس الإدارة المركزية للإشراف والرقابة على صناديق التأمين الحكومية.

كما تضم اللجنة في عضويتها كلاً من خالد تهامي، رئيس الإدارة المركزية لإعادة التأمين، والدكتور محمود سماحة، رئيس الإدارة المركزية للإشراف والرقابة على صناديق التأمين الخاصة، وحاتم نور الدين، رئيس الإدارة المركزية للتأسيس والترخيص، وأسامة بيومي، المشرف على الإدارة المركزية لاعتماد المنتجات التأمينية.

ويتولى الأمانة الفنية للجنة كلاً من مصطفى خليل، مدير عام الإدارة العامة لفحص شركات التأمين (1)، وفردوس أحمد درويش، أخصائي أول بالإدارة العامة للدعم الفني لشركات التأمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.