مصدرك الأول في عالم البنوك

تزامنًا مع عيد الأضحى.. البنك المركزي يعتزم طرح العملة البلاستيكية فئة العشرين جنيه بالأسواق خلال أيام

يستعد البنك المركزي المصري لطرح الـ 20 جنيه البلاستيكية الجديدة من مادة البوليمر خلال الأسبوع الجاري والمقبل وذلك تزامنا مع أجازة عيد الأضحى.

وقرر البنك المركزي المصري في يوليو 2022 طرح فئة العشرة جنيهات البلاستيكية «بوليمر» التي تم إنتاجها باستخدام أحدث خطوط إنتاج البنكنوت المطبقة في العالم بدار الطباعة الجديدة في العاصمة الإدارية، مع التأكيد على عدم إلغاء أي من الإصدارات السابقة من الفئة نفسها واستمرار العمل بها وتداولها.

ويأتي طرح العملات الجديدة في إطار تطبيق سياسة النقد النظيف ورفع معدلات جودة أوراق النقد المتداولة بالسوق المصرية، بجانب تخفيض تكلفة طباعة أوراق النقد، خاصة الفئات الأكثر تداولاً وذلك على المدى البعيد نظرا لطول عمر الورقة، بما يتمشى مع برامج التنمية المستدامة التي تتبانها الدولة من خلال رؤية مصر 2030.

بنك الاستثمار العربي

ويحتوي الوجه الأول للعملة الجديدة على صورة لمسجد محمد علي وتحمل توقيع محافظ البنك المركزي حسن عبد الله.

بينما الجزء الأخر للعملة يحتوي على مجسم لمسجد محمد على يظهر بألوان مختلفة بجانب صورة تمثال الملكة كليوباترا ومجسم الهرم الأكبر والعجلة الحربية.

وتلعب العملة البلاستيكية دورًا في تخفيض تكلفة طباعة أوراق النقد وخاصة الفئات الأكثر تداولاً، وتتميز بالمرونة والقوة، والسُمك الأقل وطول العمر الافتراضي الذي يصل إلى نحو 3 أضعاف عمر الفئة الورقية الحالية المصنوعة من القطن ومقاومة للماء وصديقة للبيئة.

العملة البلاستيكية فئة العشرين جنيه
العملة البلاستيكية فئة العشرين جنيه

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.