بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

حتى 1.5 مليون جنيه.. البنوك الإسلامية تقدم برامج متنوعة لتمويل السيارات المستعملة

تقدم البنوك الإسلامية العاملة بالسوق المصرية «فيصل والبركة وأبو ظبي الإسلامي»، مرابحة السيارة المستعملة بتمويل يصل حتى 1.5 مليون جنيه وبفترات سداد تصل إلى 10 سنوات.

ويمنح بنك فيصل الإسلامي تمويل السيارة المستعملة بنظام المرابحة الشرعية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، بتمويل يصل إلى 1.5 مليون جنيه، وتصل قيمة التمويل إلى 75% من قيمة السيارة، وتصل مدة السداد إلى 10 سنوات بشروط محددة، والحد الأدنى لدخل العميل 3 آلاف جنيه.

ويشترط بنك فيصل الإسلامي ألا يقل سن العميل عن 21 عاماً، وبمصاريف إدارية 0.5% من قيمة التمويل تدفع مرة واحدة فقط طوال فترة السداد بأسعار عائد تنافسية.
ويطلب البنك من العميل تقديم بطاقة رقم قومي سارية بجانب إيصال مرافق حديث لمحل الإقامة، وشهادة بالراتب الشهري معتمدة من جهة العمل، وبالنسبة لأصحاب الأنشطة التجارية والمهن الحرة يتم تقديم شهادة معتمد من محاسب قانوني بإجمالي الإيرادات السنوية وصافي الدخل.

كما يطلب البنك كشف حساب بنكي لمدة 6 شهور (إن وجد)، وتقديم عرض سعر بالسيارة المطلوب شرائها موقع عليه من مالك السيارة ومرفق به صورة بطاقة الرقم القومي للمالك، وكذلك تقرير يوضح حالة السيارة والقيمة التقديرية لها من الوكيل المعتمد أو مركز خدمة معتمد، واستعلام أمنى وتسلسل ملكية السيارة.

ai bank

ويتيح بنك البركة – مصر تمويل السيارة المستعملة القائم على الشريعة الإسلامية من خلال صيغة المرابحة، بمبلغ تمويل يصل إلى 750 ألف جنيه، وبمدة تمويل تصل إلى 84 شهرًا.
ويمكن تمويل السيارات الأوروبية والأمريكية واليابانية بحد أقصى 4 سنوات من سنة الصنع، والسيارات الكورية بحد أقصى 3 سنوات من سنة الصنع.

وتكون المستندات المطلوبة للاستفادة من التمويل بطاقة رقم قومي سارية (للمصريين)، وجواز سفر ساري / تصريح إقامة ساري (للأجانب)، وفاتورة مرافق حديثة (هاتف – كهرباء – غاز )، وعرض أسعار السيارات من بائع سيارات معتمد، وإثبات دخل للعاملين
وفى حالة تحويل الراتب تعهد معتمد من البنك بتحويل الراتب أو القسط أو شهادة دخل حديثة، وفى حالة عدم تحويل الراتب كشف حساب معتمد لآخر 6 أشهر (شخصى) أو شهادة دخل حديثة مصدق عليها بصحة توقيع بنكى أو ختم النسر لم يمر عليها أكثر من شهر.
وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة والأعمال كشف حساب بنكي لآخر 6 أشهر السابقة (شخصي أو مؤسسي)، وسجل تجارى حديث لم يمر عليه 3 شهور وبطاقة ضريبية سارية، والبرنامج متاح لكل من عمره من 21 حتى 60 سنة (للموظف) و حتى 65 سنة (لمن يعمل لحسابه الخاص).
ويقدم بنك أبو ظبي الإسلامي مرابحة السيارة المستعملة – للموظفين بتمويل يصل إلى 1.5 مليون جنيه بفترة سداد تصل إلى 5 سنوات.

وتكون المستندات المطلوبة للاستفادة من المطلوب طلب تمويل شراء سيارة، وصورة من بطاقة الرقم القومى (سارية) للمصريين، وصورة جواز السفر ساري/ تصريح إقامة سارى (للأجانب)، وعرض سعر للسيارة من موزعي السيارات المعتمدين لدى البنك.

ويطلب البنك تقرير تقييم للسيارة من شركة التأمين المعتمدة لدى البنك ، وشهادة معتمدة ببيان مفردات الراتب الشهرى أو خطاب معتمد من جهة العمل بتحويل الراتب أو القسط.

ويكون البرنامج متاح للمصريين والاجانب المقيمين، ولابد أن يتراوح السن بين 21 – 60 سنة عند انتهاء التمويل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.