بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الهجرة: «مؤتمر المصريين بالخارج» سيستعرض جهود البنوك وتعريف السياسات النقدية والأوعية الإدخارية

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الدولة تعمل على الكثير من الملفات لخدمة المصريين بالخارج، ومن بينها مؤتمر المصريين بالخارج، والذي يشهد إقبالا كبيرا في نسخته الرابعة بتسجيل مصريين من جميع أنحاء العالم، موضحة أننا نعمل على تنفيذ مختلف التوصيات.

جاء ذلك خلال استقبالها وفدا من السادة الصحفيين والإعلاميين من مختلف المؤسسات الإعلامية، ضمن جهود عرض استراتيجية وزارة الدولة للهجرة وخطط ربط المصريين بالخارج بالوطن.

وأشارت إلى أن المؤتمر القادم سينعقد بمشاركة د. محمد معيط وزير المالية، ود. نيفين القباج وزيرة التضامن، ود. رضا حجازي وزير التربية والتعليم، كما تشارك د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة بحضور خاص في ختام المؤتمر، حيث تشارك إحدى الفرق الفنية بعزف مقطوعات موسيقية وطنية على هامش العشاء الرسمي.

وتابعت وزيرة الهجرة أن هناك تنسيقًا حاليا لتعريف المستثمرين المصريين بالخارج ببرنامج الطروحات التي تقدمها الحكومة المصرية، وتعريفهم بفرص الاستثمار في مصر، والمجالات الواعدة، والتي يمكن الاستفادة منها، بجانب خارطة الاستثمار الصناعي والرخصة والذهبية وغيرها من الخطوات التي تقدم تيسيرات للمصريين بالخارج.

ai bank

وأشارت السفيرة سها جندي، أن مؤتمر المصريين بالخارج سيتضمن 12 جلسة في 3 محاور: اقتصادي، سياسي تعليمي، اجتماعي خدمي، ويسبقهم عرض ما تم إنجازه للمصريين بالخارج على مدار عام، وتعريف المصريين بالخارج بما تم تحقيقه من توصيات النسخة السابقة من المؤتمر، مؤكدة أن الأفعال أهم من الكلمات الرنانة، وأن هذه المرحلة تعكس جهود العمل المستمر والدؤوب على كافة مستويات الدولة.

وتابعت وزيرة الهجرة أن الجلسة الاقتصادية سيتحدث فيها وزير المالية عن أبرز مؤشرات الاقتصاد المصري، وفتح حوار مع المشاركين، بجانب استعراض جهود البنوك المصرية لخدمة المصريين بالخارج، وتعريفهم بالسياسات النقدية والأوعية الادخارية وكيفية تحقيق مطالب المصريين بالخارج القابلة للتنفيذ.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن العالم شهد كوارث اقتصادية أثرت على الدول كافة، ورغم ذلك إلا أن الاقتصاد المصري يشهد نموا جيدا، وفقا لشهادات دولية، مشيرة إلى أن مناخ الاستثمار في مصر سيكون محور الحديث خلال جلسات مؤتمر المصريين بالخارج، والذي يشارك فيها رئيس الهيئة العامة للاستثمار، وكذلك ما يتعلق بشركة المستثمرين الأجانب ويديرها د. فخر الفقي، رئيس لجنة الموازنة بمجلس النواب، وتشهد مشاركة خبراء في الاستثمار والمجموعة النواة لتأسيس الشركة، وتعريف المصريين بالخارج بفرص الاستثمار في الشركة والأسهم المتاحة في البورصة لاكتتاب المصريين بالخارج.

وتابعت وزيرة الهجرة أن المجموعة النواة لتأسيس شركة المصريين بالخارج تضم مستثمرين مصريين من عدة دول حول العالم، ولديهم نجاحات متميزة جدا، وستكون لهم الإدارة بنسبة  100%.

وأكدت وزيرة الهجرة أن مؤتمر المصريين بالخارج سيستعرض جهود الدولة المصرية في ربط المصريين بالخارج وتعريفهم بما يتم في المرحلة الحالية، حيث يديرها السفير كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ويشارك الدكتور ضياء رشوان للحديث عن الحوار الوطني، والاستحقاقات السياسية، وحرب الشائعات وسبل مواجهتها، وجهود القيادة السياسية للم الشمل في دول الجوار، والتواصل المستمر مع الأشقاء.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.