بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بنك الكويت الوطني-مصر يمنح «القابضة للكهرباء» قرض بقيمة 10 مليارات جنيه

حصلت الشركة القابضة لكهرباء مصر على قرض بقيمة 10 مليارات جنيه من بنك الكويت الوطني-مصر، لتنفيذ عمليات صيانة لمحطات الكهرباء.

وقالت مصادر لوكالة بلومبرج، إن “القابضة لكهرباء مصر” تنفذ برامج صيانة وحدات الإنتاج بصورة شهرية، وعند خضوع الوحدات للصيانة، يتم إخراجها بالكامل من تغذية الشبكة الكهربائية، واستبدالها بوحدات أخرى أجريت لها الصيانة وجاهزة للتشغيل.

ai bank

وتحتاج وحدات إنتاج الكهرباء العاملة بالمازوت إلى صيانات أكثر من مثيلاتها العاملة بالغاز، ويتولى عدد من الشركات الأجنبية أعمال الصيانات بالتنسيق مع الشركة القابضة لكهرباء مصر.

وتتطلب عمليات تشغيل محطات توليد الكهرباء التقليدية يوميا نحو 135 مليون متر مكعب من الغاز، و10 آلاف طن من المازوت، حتى تنتهي الانقطاعات المتكررة للكهرباء في كل أنحاء مصر، وفق “اقتصاد الشرق مع بلومبيرج”.

وتنفذ الحكومة المصرية مجموعة من القرارات من أجل تخفيف الأحمال عن شبكة الكهرباء في ظل تزايد معدلات الاستهلاك الكهربي مع ارتفاع درجات الحرارة خلال يوليو الماضي حتى منتصف أغسطس الحالي، منها اتباع منظومة العمل الهجين لموظفي الدولة بالعمل من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع، والتي يتوقع أن توفر من 1500 إلى 1700 ميجاوات يومياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.