بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

رئيس «بنك الكويت الوطني- مصر»: استثمار المجموعة في مصر طويل الأجل ومتفائلون بالإصلاحات الاقتصادية

قالت شيخة البحر رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر، إن استثمار المجموعة في مصر طويل الأجل، وتحقيق النمو يؤكد الرؤية الثاقبة في الاستثمار بمصر الذي تستهدف المجموعة تنميته في ظل طلب متزايد على الخدمات المصرفية ونمو معدلات الشمول المالي.

وأضافت التي تشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني:” تمر البيئة التشغيلية في مصر بمرحلة استثنائية مثل سائر الأسواق الناشئة التي تعرضت لصدمات اقتصادية متتالية، ونحن متفائلون بتحسن تدريجي خلال الفترة المقبلة بفضل الإجراءات الإصلاحية والتدابير الاستثنائية التي تتخذها الحكومة والبنك المركزي”.

كان البنك قد أعلن بالأمس قفزة أرباحه في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 104.31% إلى 1.565 مليار جنيه مصري، كما نمت الأرباح بالعملية المحلية للكويت بـ17.39% عند 16.2 مليون دينار كويتي.

وأوضحت في بيان اليوم الأربعاء، أن نتائج الأعمال لـ”الوطني – مصر” واستمرار نمو الربحية يعكس صلابة المركز المالي، ومرونة نموذج الأعمال القادر على توليد الأرباح رغم التحديات التشغيلية، كما أن استمرار توسع الميزانية وتحسن أغلب المؤشرات المالية للبنك يؤكد نجاح استراتيجية تنويع الأعمال والإسراع بالتحول الرقمي.

ai bank

وتابعت، أن البنك يستهدف من ذلك التحول زيادة الحصة السوقية للبنك بشكل عام وخاصة على صعيد خدمات التجزئة في أكبر سوق بالمنطقة من حيث عدد السكان، يتمتع بقاعدة سكانية عريضة من الشباب.

وأكملت:” نعمل على تحسين جودة خدماتنا ونرتكز في ذلك التوجه على تطوير خدماتنا الرقمية، كما نركز أيضاً على توسيع نطاق عملياتنا وتنويعها بحيث تغطي المزيد من المناطق الجغرافية والوصول إلى مزيد من شرائح العملاء المتنوعة”.

بدوره أعلن نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الكويت الوطني – مصر، أن نمو الأعمال متوازن على مستوى كافة أنشطة الأعمال مع الحفاظ على معدلات كفاءة ونسبة مخاطر تتناسب مع تحقيق النمو واستدامة الأعمال على حد سواء.

وكشف ياسر الطيب أن أغلب مصادر دخل “الوطني – مصر” تأتي بشكل متوازن من العمليات الائتمانية من خلال قطاع الشركات، جنباً إلى جنب مع قطاع التجزئة المصرفية الذي تنامى دوره بشكل كبير في السنوات الأخيرة؛ إذ تضم محفظة البنك الائتمانية تنوعاً كبيراً في الشركات التي يتعامل معها سواء كانت شركات كبرى أو متوسطة وصغيرة.

وذكر:” كما تضم محفظة التجزئة المصرفية شرائح مختلفة من العملاء وهو ما يمثل انعكاساً لقوة وتنوع مصادر دخل البنك، الذي يسعى إلى تعزيز موقعه بصورة أكبر في قطاع التجزئة المصرفية خلال الفترة القادمة عبر تقديم خدمات ومنتجات متطورة تناسب مختلف شرائح العملاء، والاستمرار في خطة التوسع الأفقي بافتتاح فروع جديدة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.