مصدرك الأول في عالم البنوك

هيئة الرقابة المالية تعتمد تعديل النظام الأساسي لقناة السويس لتأمينات الحياة

أصدر الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة، قراراً رقم 1949 لسنة 2023 بشأن تعديل المادتين رقمي 6، 7 من النظام الأساسي لشركة قناة السويس لتأمينات الحياة، وذلك بعد الإطلاع على القوانين والقرارات التنظيمية لنشاط التأمين.

ووفقاً للقرار تحدد رأس المال المرخص به لشركة قناة السويس لتأمينات الحياة 300 مليون جنيه، ورأسمالها المصدر 180 مليون جنيه موزعاً على 18 مليون سهم قيمة الواحد منها 10 جنيهات.

ويتكون رأسمال الشركة من 16 مليون سهم وجميعها أسهم اسمية، وقد اكتتب المؤسسون والمكتتبون في رأسمال الشركة بجميع الأسهم بقيمة إجمالية 160 مليون جنيه.

بنك الاستثمار العربي

كما دفع المؤسسون والمكتتبون نسبة 100% من القيمة الأسمية للأسهم، بحصة تبلغ 80% لشركة قناة السويس للتأمين، وشركة الوادي الأخضر للاستثمار والتنمية بنحو 10.56%، وكذلك صندوق التأمين الخاص بالعاملين بهيئة قناة السويس بنسبة 9.02%.

كما ضم هيكل المساهمين بالشركة صندوق التأمين الخاص بالعاملين بشركة المقاولون العرب (عثمان أحمد عثمان وشركاه) بحصة تصل إلى 0.36%، بينما توزعت الحصة المتبقية (0.06%) على 3 مستثمرين أفراد.

وتبلغ نسبة المساهمة المصرية في الشركة 100%، وقد تم سداد كامل رأسمال الشركة المصدر قبل الزيادة الأخيرة بموجب التأشير بالسجل التجاري، كما تم إيداع مبلغ وقدره 20 مليون جنيه، بما يمثل 100% من قيمة الزيادة، ليصل إجمالي رأسمال الشركة المدفوع من رأسمال الشركة المصدر إلى 180 مليون جنيه، تم سداده بالكامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.