بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الأهلي فاروس» و«CIB»: تغطية اكتتاب سندات توريق «جلوبال كورب» بـ2.5 مليار جنيه

قامت شركة الأهلي فاروس للترويج وتغطية الإكتتاب – إحدى الشركات التابعة لمجموعة الأهلي للخدمات المالية والتي تمثل ذراع الاستثمار المتكامل التابع للبنك الأهلي المصري-  بالتعاون مع البنك التجاري الدولي بدور مدير الإصدار والمستشار المالي ومرتب ومروج الإصدار الرئيسي وضامن تغطية الأكتتاب في الإصدار الرابع من البرنامج الأول لسندات توريق شركة جلوبال كورب للتوريق بضمان المحفظة المحالة من شركة جلوبال كورب للخدمات المالية.

ويبلغ الإصدار الرابع من البرنامج الأول للشركة المحيلة – حوالي 2.54 مليار جنيه والمضمون بمحفظة حقوق مالية آجلة لعقود تأجير تمويلى تبلغ قيمتها حوالي 3.8 مليار جم والمحالة من شركة جلوبال كورب للخدمات المالية، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم الاثنين.

وتم الانتهاء من الإصدار بالتعاون مع كل من البنك العربي الإفريقي الدوليو سي أي كابيتال بقيامهم بدور مستشار الإصدار وقام كل من الأهلي فاروس و البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي و البنك العربي الافريقي الدولي بضمان تغطية الإصدار، والبنك العربي الإفريقي بدور أمين الحفظ و البنك التجاري الدولي بدور متلقى الاكتتاب.

وقام مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والإستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للإصدار و مكتب حازم حسن KPMG بدور مراقب الحسابات، وقامت شركة ميريس “الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين” بمنح التصنيف الائتماني للإصدار.

ai bank

وأعرب أحمد حيدر، العضو المنتدب لشركة الأهلي فاروس عن سعادته بإتمام الإصدار ونجاح عملية الاكتتاب والذي يعد تاكيداً على استمرار لقصة نجاح جلوبال كورب والعلاقة المتميزة التي تجمع بين المؤسستين.

وفي ذات الصدد صرح أمير شريف المدير التنفيذي لقطاع أدوات الدين بشركة الأهلي فاروس عن اعتزازه بفريق العمل الحالي بالشركة لما قدمه من مجهودات هائلة لضمان نجاح عملية الاكتتاب و هو من نجاحات الشركة في اغلاق عدد 12 إصدار اصدارات بقيمة تتخطى 21 28 مليار جنيه خلال ال 20 شهر المنصرمةالسابقة منذ بداية 2023 والتي تأتي استمراراً لقصة نجاح الشركة في الخدمات المتعلقة بأسواق أدوات الدين.

وقام كل من البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي والبنك العربي الإفريقي الدولي وبنك المؤسسة العربية المصرفية وبنك البركة وبنك الشركة المصرفيه العربية الدولية والبنك المصري لتنمية الصادرات والتجاري وفا بنك ايجيبت بالاكتتاب في الإصدار.

ويأتي الإصدار على ثلاث شرائح، تبلغ قيمة الأولى 391 مليون جنيه مصري ومدتها 13 شهراً، وتبلغ قيمة الشريحة الثانية 1.377 مليار جنيه مصري ومدتها 37 شهرًا، بينما تبلغ قيمة الشريحة الثالثة 772 مليون جنيه مصري ومدتها 51 شهرًا.

وحصلت الشرائح الثلاث على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس للتصنيف الائتماني، حيث حصلت الأولى على تصنيف AA+ والثانية على تصنيفAA  والثالثة على تصنيف A.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.