بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

وكالة فيتش تُحدد تصنيفات بنك الكويت الوطني مع نظرة مستقبلية مستقرة

حددت وكالة فيتش للتقييمات الائتمانية، تصنيفات بنك الكويت الوطني، مع نظرة مستقبلية مستقرة، كما أوضحت الوكالة بعض النقاط التي تم الاستناد عليها في عملية التقييم.

وقال “البنك” في بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، إن الوكالة منحته درجة “A+” لعجز المصدر طويل الأجل، و”A-” للجدوي المالية وتم تصنيف الدعم الحكومي عند “A+”.

ai bank

كما تضمن تقرير “فيتش” مجموعة من النقاط التي تم الاستناد عليها في التقييم، وهي إن تصنيفات عجز المصدر طويل الأجل للبنك يعكس احتمالية الدعم من قبل السلطات الكويتية عند الطلب ، وإن تصنيف الدعم الحكومي لبنك الكويت الوطني هو أعلى بدرجة واحدة من التصنيف العام لوكالة فيتش للبنوك المحلية ذات التأثير النظامي في السوق المحلي لدولة الكويت، ويعود ذلك إلى مكانة البنك وريادته في الكويت.

وتعكس النظرة المستقبلية لتصنيف عجز المصدر طويل الأجل للبنك ذات النظرة المستقبلية التي يحملها التصنيف السيادي لدولة الكويت، وإن تصنيف الجدوى المالية للبنك يعكس مركزه المحلي الرائد، نموذج أعماله المتنوع، مرونة وجودة الأصول، تنوع الأرباح، صلابة قاعدة رأس المال قاعدة تمويل صلبة واستقرار في السيولة.

وارتفعت أرباح “الوطني”  في النصف الأول من العام الحالي 15.8% لتصل إلى 275.35 مليون دينار، عن مستواها في الستة أشهر الأولى من العام السابق البالغ 237.83 مليون دينار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.