بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«أنتيسا سان باولو» توضح حقيقة اعتزامها شراء 20% من بنك الإسكندرية

رئيس «الخزانة والمالية» بالمجموعة: مصر سوق واعدة ومهمة

قال أليساندرو لولي رئيس مجموعة الخزانة والمالية لمجموعة أنتيسا سان باولو، إن حجم الاستثمار في البنية الرقمية للبنوك التابعة للمجموعة خلال السنوات السبع الماضية وصل إلى نحو 20 مليون دولار سنويًا، ومؤخرًا أنشأت المجموعة شركة مخصصة لتطوير التقنية الرقمية لجميع البنوك.

ai bank

وعن نية مجموعة انتيسا سان باولو شراء النسبة المملوكة للحكومة المصرية من بنك الإسكندرية البالغة 20%، قال «لولي» رغم عدم صلاحيتي للإجابة على هذا السؤال، إلا أننا نرى أن مصر هي سوق مهم بالنسبة لنا، ولدينا العديد من الفرص ونحن نستثمر في بنك الإسكندرية من خلال النظام والبنك والرقمنة والموارد البشرية والمنتجات والخدمات، لذلك بالنسبة لنا هي سوق واعدة جدًا ومهمة جدًا.”

وحول الفوائد التي تعود على المجموعة نتيجة التعاون بين البنوك التابعة وهل تعود بشكل رئيسي على الشركات الصغيرة والمتوسطة أم على عملاء القطاع الخاص قال: “إن التعاون يعني القيمة حيث يمكننا إعادة استخدام الخبرات في جميع أنحاء فروعنا. لأننا قادرون على اختيار بعض المعرفة وأفضل الحلول من جميع البنوك وتطبيقها على الفور على الفروع الفرعية الأخرى. ووجود أنظمة وأدوات مشتركة يترجم إلى إجراءات ملموسة؛ نفس المنتجات ونفس النهج ونفس خدمة العملاء بفضل الأنظمة المشتركة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.