بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

توقعات بتوقف «المركزي الأوروبي» عن رفع الفائدة في سبتمبر

قال المدير الإقليمي في “أوربكس” الشرق الأوسط محمد المريري، إن الأرقام الاقتصادية السلبية التي ظهرت خلال الفترة الماضية في منطقة اليورو لا تؤكد حدوث ركود في المنطقة لكن تشير إلى ضعف الاقتصاد ما يؤكد أن أرقام التضخم قابلة للتراجع وبالتالي سياسة البنك المركزي الأوروبي قد تتوقف عن الرفع المتتالي لأسعار الفائدة والتي وصلت 9 مرات.

وأشار المريري إلى إمكانية تثبيت المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة – وهو الاحتمال الأرجح- في اجتماع يوم الخميس المقبل، وهذا الأمر مازال يشكل ضغطا على أسعار اليورو، رغم التراجع لأسعار الدولار اليوم مع فتح الأسواق، لكن التحسن كان طفيفا جدا بأسعار اليورو، هذا الأمر مرتبط بيانات أسعار المستهلكين المنتظرة خلال هذا الأسبوع، وفقاً لقناة العربية.

وأوضح أن الارتفاع المتوقع للتضخم في أمريكا إلى 3.6% سوف يعطي الفيدرالي دافعا لزيادة الفائدة قبل نهاية العام ،رغم أن الأمر محسوم بالنسبة لتوقعات الأسواق تثبيت الفيدرالي للفائدة في سبتمبر.

ai bank

قال إن مؤشر أسعار المنتجين أيضا سوف يظهر يوم الخميس المقبل وهذه البيانات سوف تعطي وجهة أوضح للخطوة القادمة للفيدرالي.

وأضاف المريري أن تثبيت أسعار الفائدة تتيح سيولة في الأسواق و تستفيد منها أيضا أسواق العقود المستقبلية.

وأشار إلى أن البنك المركزي الياباني قد يغير سياسته خلال الفترة المقبلة، مع نهاية هذا العام.

وقال المريري إن رغم ارتفاع الدولار لستة أسابيع متتالية فإن هذا المر لم يستطع الضغط على أسعار الذهب بشكل كبير وحافظ على مستوى 1900 دولار للأونصة ما يشير إلى استمرار الطلب وزيادته من قبل البنوك المركزية الأسبوع الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.