بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مصر تستضيف الدورة السابعة للمؤتمر العربي لأمن المعلومات 2023

يعقد المؤتمر العربي لأمن المعلومات 2023 في دورته السابعة، يومي 17 و18 سبتمبر، والذي يجمع أكبر خبراء أمن المعلومات والأمن السيبراني في العالم، لتوضيح أهمية الأمن السيبراني في عصر الحروب الإلكترونية التي يواجهها العالم.

وينطلق المؤتمر برعاية وحضور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، ورعاية كل من وزارة الإنتاج الحربي، ووزارة المالية، ووزارة الثقافة، ووزارة السياحة، وهيئة تنشيط السياحة، وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة والمجلس الأعلى للأمن السيبراني التابع لرئاسة مجلس الوزراء.
كما يشهد المؤتمر العربي لأمن المعلومات حضور سفراء من عدة دول، وهم: سيرلانكا، والمجر، وسويسرا، والكويت، والسعودية، واليونان، والأردن، والتشيك، وكرواتيا، وغانا، وروسيا.

ai bank

كما يأتي المؤتمر في ظل خروقات البيانات والتهديدات السيبرانية، حيث أصبح البقاء في صدارة منحنى الأمن السيبراني أمراً بالغ الأهمية، ليبرز هذا الحدث كمنارة للمعرفة والتعاون والابتكار في مجال الأمن في جميع أنحاء العالم العربي، ليكون تجمعاً لخبراء الصناعة وقادة الفكر والمهنيين المتحمسين لتبادل الأفكار والاستراتيجيات وأفضل الممارسات، ويسهل إجراء مناقشات شاملة حول التقنيات الناشئة وتبادل المعلومات والأمن السيبراني وغير ذلك الكثير.

وخلال المؤتمر سوف يتم استعراض التجارب العالمية الناجحة لمواجهة التهديدات والاختراقات الإلكترونية، ودور الأمن السيبراني في تأمين وحماية مؤسسات ومصالح الدولة في مرحلة التحول الرقمي وضمان استمرارية تأمين تلك المؤسسات، من خلال دعوة أكثر من ثلاثين متحدثاً من مختلف دول العالم خلال المؤتمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.