بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بحضور محافظ «المركزي».. رئيس الوزراء يناقش جهود الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار مع وزير الاستثمار الإماراتي

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار بدولة الإمارات العربية المتحدة، والوفد المرافق له، وذلك بحضور حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي.

شهد اللقاء التنسيق في مجال تنمية الاقتصاد وتعزيز الاستثمارات، وذلك بحضور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، محمد معيط، وزير المالية، أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وعدد من المسئولين.

ai bank

واستعرض رئيس الوزراء أهم محاور تحسين البيئة الاستثمارية في مصر، حيث قدم شرحاً حول جهود الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار، وتناول جانباً من المُحفزات التي تم إطلاقها خلال الفترة الأخيرة، تنفيذاً لقرارات المجلس الأعلى للاستثمار، وكذا خطة الطروحات الحكومية التي يتم تنفيذها حالياً بهدف منح دور أكبر للقطاع الخاص.

من جانبه استعرض الوزير الإماراتي أبرز محاور التجربة الإماراتية في جذب الاستثمارات الأجنبية، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون مع مصر في مجال الاستثمار، وبخاصة في ظل الفرص الواعدة لتحقيق ذلك.

كما شهد الاجتماع استعراض عددٍ من مجالات التعاون بين البلدين، والفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية، في مجالات وقطاعات تحظى باهتمام البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.