بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بنك مصر يقدم مرابحة السلع المعمرة الإسلامية بتمويل يصل إلى 500 ألف جنيه

يقدم بنك مصر، برنامج مرابحة آجلة مقسطة لتمويل شراء السلع المعمرة بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

بوابة” وينرز ” تستعرض في التقرير التالي أبرز مزايا المنتج وتفاصيل منح الائتمان :

الخصائص:

يحصل العميل أولاً على عرض أسعار من المورد، وبعد ذلك يقوم البنك بسداد قيمة السلعة للمورد ثم تنفيذ عملية المرابحة للعميل مع هامش ربح متفق عليه، ثم يتم توزيع إجمالي قيمة المرابحة (القيمة الشرائية للمرابحة و هامش الربح) على مجموعة من الأقساط يتم الاتفاق عليها بين البنك والعميل.

برامج التمويل:

تمنح مرابحة السلع المعمرة من خلال برامج التمويل التي تتضمن الموظفين بتعهد جهة العمل بتحويل الراتب و القسط الشهري، والموظفين بشهادة إثبات الدخل، وموظفين القطاع العام بتعهد جهة عمل بدون مستحقات وموظفين القطاع العام بإثبات دخل الجهات المتعاقدة.

ولأصحاب المهن الحرة وأصحاب الأنشطة التجارية والصناعية بإثبات الدخل وأصحاب الأوعية الادخارية من مصريين وأجانب بالإضافة لأصحاب ومستحقي المعاش (بتعهد تحويل المعاش أو بدون تعهد تحويل المعاش).

ai bank

الشروط العامة لمنح المرابحة:

يمنح البنك معدل عائد تنافسي ويصل الحد الأدنى للعمر 21 عاماً وبحد أقصى 65 عند تاريخ استحقاق المرابحة بشرط الا يتجاوز تاريخ نهاية المرابحة تاريخ انتهاء الخدمة للموظفين، ويصل الحد الأقصى لقيمة المرابحة إلى 500 ألف جنيه، فيما تصل نسبة التمويل إلى 100% من قيمة السلعة، ويصل الحد الأقصى لمدة المرابحة إلى 96 شهر.

المستندات الأساسية المطلوبة:

تشمل المستندات المطلوبة طلب الحصول على مرابحة السلع المعمرة. مع صورة بطاقة الرقم القومي سارية وإيصال مرافق حديث (غاز، أو كهرباء، أو مياه أو تليفون) على مقر الإقامة مع تقديم عرض أسعار السلعة و السلع معتمد من المورد أو الموردين (في حالة تعدد السلع).

وبالنسبة للموظفين يتم تقديم شهادة مفردات الراتب الشهري مع تعهد جهة العمل بتحويل الراتب و القسط الشهري (في حالة تعهد جهة العمل).

وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة والأنشطة التجارية والصناعية يتم تقديم صورة من البطاقة الضريبية مع مستخرج رسمي من السجل التجاري بالنسبة للأنشطة التجارية والصناعية وتقديم تصريح مزاولة المهنة بالنسبة لأصحاب المهن الحرة كشف حساب بنكي عن اخر 6 أشهر.

ويتم التمويل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية وتحت إشراف هيئة شرعية، كما يتم منح العميل وثيقة تأمين مجانية ضد مخاطر الوفاة والعجز الكلي طوال فترة المرابحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.