بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

وكالة «AM best» تؤكد تصنيف القوة المالية لـ«GIG» عند «+B» مع نظرة مستقبلية مستقرة

أكدت وكالة التصنيف العالمية Am Best تصنيف القوة المالية لشركة جي أي جي للتأمين مصر عند +B «جيد».

ووفقاً للموقع الإلكتروني لمؤسسة التصنيف، أكدت «Am Best» التصنيف الائتماني طويل الأجل للشركة عند درجة +bbb «جيد»، مع نظرة مستقبلية مستقرة لهذه التصنيفات.

ويذكر أن شركة جي آي جي للتأمين – مصر تمثل ذراع تأمين الممتلكات والمسئوليات لمجموعة الخليج للتأمين في مصر، والتي بدورها تعد أحد أكبر الكيانات العاملة في مجال التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تمتلك 15 شركة تأمين بالمنطقة، والحاصلة على تصنيف إئتماني ممتاز من قبل وكالات التصنيف الثلاث الكبرى AM Best , Moody’s , S&P.

وكان قد أصدر الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً رقم 2132 لسنة 2023 بشأن تعديل المادتين رقمى (3 ،33) من النظام الأساسى لشركة جي أي جي للتأمين – مصر، وفقاً للقرار المنشور في عدد جريدة الوقائع المصرية الصادر سبتمبر الماضي.

ai bank

وأجاز القرار للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأى وجه من الوجوه مع الشركات وغيرها التى تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو التى قد تعاونها على تحقيق أغراضها فى مصر أو فى الخارج كما يجوز لها أن تندمج فيها أو تستحوذ عليها أو تشتريها أو تساهم فيها أو تلحقها بها وذلك طبقًا لأحكام القانون ولائحته التنفيذية.

ويشار إلى أن هيكل مساهمي جي أي جي للتأمين مصر يضم مجموعة الخليج للتأمين (الكويت)، وبنك قناة السويس، بالإضافة إلى بعض المستثمرين والمساهمين الأفراد.

وقد أعلنت مجموعة الخليج للتأمين، خلال إبريل الماضي، استيفاء جميع الإجراءات التعاقدية والمتطلبات التنظيمية بشأن صفقة الاستحواذ على شركة إيه جي إيجيبت للتأمين، مشيرةً إلى الانتهاء من تنفيذ شراء نحو 1.14 مليون سهم تمثل نسبة 95.33% من الأسهم المصدرة لشركة إيه أي جي إيجيبت للتأمين، وبلغت قيمة الصفة الإجمالية تبلغ نحو 188.68 مليون جنيه (بما يعادل نحو 1.89 مليون دينار كويتي) متضمنة مصاريف تنفيذ الصفقة.

ووفقاً لبيان سابق لمجموعة الخليج للتأمين، فإن الخطة المستقبلية لشركة الخليج للتأمين فور نجاح وإتمام عرض الشراء؛ تتمثل في دمج شركة ايه اي جي إيجيبت في شركة جي أي جي للتأمين مصر والمملوكة لمجموعة الخليح للتأمين بنسبة ملكية تتخطى الـ98.9% من إجمالي رأسمالها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.