بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

البنك الزراعي المصري يضخ تمويلات بقيمة 500 مليون جنيه ضمن برنامج «باب رزق»

بلغ حجم التمويل الممنوح من البنك الزراعي المصري ضمن برنامج باب رزق أكثر من 500 مليون جنيه استفاد منها نحو 45 ألف عميل تمثل النساء نحو 60 % من المستفيدين.

ويعتبر برنامج التمويل متناهي الصغر (باب رزق) أحد أبرز البرامج التمويلية التي يقدمها البنك الزراعي المصري لتمويل المشروعات متناهية الصغر للمرأة الريفية والشباب وصغار التجار والحرفيين في قرى الريف ليكون البرنامج أحد أدوات البنك لتنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) خاصة فيما يتعلق بتوفير فرص عممل حقيقية لسكان الريف وتمكين المرأة بهدف تحسين مستوى معيشتهم.

ai bank

وتقوم فلسفة برنامج ” باب رزق ” على توفير تمويل ميسر يصل إلى 15 ألف جنيه بفائدة سنوية بسيطة ومتناقصة وإجراءات وتسهيلات كثيرة حيث يمكن للعميل الحصول على القرض بموجب البطاقة الشخصية وإيصال مرافق فقط دون تعقيدات.

كما يقوم البرنامج على توفير تسهيلات ومكافآت أخرى سيحصل عليها خلال إنهاء إجراءات الحصول على القرض من بينها إصدار بطاقة الدفع الوطنية “ميزة “البنك الزراعي مجاناً لتمكين العميل من استخدامها في مدفوعاته وكافة معاملاته البنكية .

ويستهدف البرنامج التمويلي ” باب رزق ” دعم المشروعات متناهية الصغر سواء كانت مشروعات قائمة بالفعل أو مساعدتهم في اطلاق مشروعات جديدة بهدف ايجاد مصدر رزق جديد لتلك الأسر ومساعدتهم على زيادة دخلهم بما يحقق مستوى حياة كريمة لشريحة كبيرة في المجتمع المصري من سكان الريف،وأكثر المستفيدين من البرنامج في المقام الأول هي المرأة الريفية لتمكينها إقتصاديا من خلال دعمها لإطلاق مشروعها الخاص في مجالات تربية الدواجن والحيوانات المنزلية أو العمل بالصناعات المنزلية التقليدية مثل الأغذية ومنتجات الألبان والحرف اليدوية البسيطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.