بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

أشرف القاضي: مستثمرون يقتربون من إتمام الفحص النافي للجهالة على المصرف المتحد

قال أشرف القاضي الرئيس التنفيذي للمصرف المتحد إن عددا من المستثمرين شارفوا على الانتهاء من الفحص النافي للجهالة والإعلان عن الصفقة قريباً.

وأضاف القاضي لقناة العربية، أن المصرف المتحد مملوك بالكامل للبنك المركزي المصري ومدرج ضمن برنامج الطروحات الحكومية للبيع لمستثمر استراتيجي وهناك اهتمام من عدد من المستثمرين بالاستحواذ على البنك ، وهناك تطور جيد في عملية بيع البنك وسيتم الإعلان عن المشتري قريبا.

وذكر أن إجمالي قيمة أصول البنك يبلغ 93 مليار جنيه وحقوق الملكية 11 مليار جنيه، وسجل نموا في الأرباح بنسبة 45% خلال التسعة أشهر الأولي من العام الجاري.

ai bank

ويأتي بيع المصرف المتحد ضمن خطة حكومية للتخارج من بعض الأصول المملوكة للدولة وزيادة دور القطاع الخاص في الاقتصاد المصري.

قال البنك المركزي المصري بيان أصدره يوم 21 أغسطس الماضي إن عددا من المؤسسات الدولية أبدى الاهتمام بشراء المصرف المتحد، وطبقا للجدول الزمنى المحدد مسبقا فإن عملية الفحص النافي للجهالة مع المشترين ستبدأ نهاية سبتمبر 2023.

وأكد المركزي آنذاك وجود اهتمام عدد من المؤسسات الدولية بشراء بنك المصرف المتحد، على أن يتم الإفصاح عن تطورات مسار عملية البيع في الوقت المناسب.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.