بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مجلس الذهب العالمي: مشتريات المصريين من السبائك والعملات الذهبية تصل إلى 24.9 طن في 9 أشهر

قفزت مشتريات المصريين من السبائك والعملات الذهبية بنسبة 87.2% خلال فترة التسعة أشهر الأولى من 2023، لتصل إلى 24.9 طن، مقابل 13.3 خلال الفترة ذاتها من العام الماضي بحسب بيانات مجلس الذهب العالمي.

وبلغت مشتريات المصريين من السبائك والعملات الذهبية خلال الربع الثالث من العام الحالي 6.3 طن، بانخفاض 39.4% على أساس فصلي وتراجع 3.1% عند المقارنة مع الربع المماثل من 2022.

من جانب أخر، انخفض الطلب العالمي على الذهب بنسبة 6% في الربع الثالث من هذا العام على أساس سنوي، مع تراجع مشتريات البنوك المركزية عن المستويات القياسية المسجلة العام الماضي وانخفاض استهلاك المجوهرات.

ai bank

وذكر مجلس الذهب العالمي في تقريره الفصلي أن الطلب العالمي على الذهب تراجع إلى 1147.5 طن متري في الربع الثالث، وذلك رغم ارتفاع الطلب من قبل المستثمرين – الذين يعتبرون المعدن الأصفر ملاذًا آمنًا خلال فترات عدم الاستقرار – بنسبة 56%.

وبلغ صافي مشتريات البنوك المركزية على الذهب 337.1 طن، بانخفاض عن المستوى القياسي البالغ 458.8 طن في نفس الفترة من العام السابق.

ولكن يتوقع المجلس استمرار سلسلة الشراء القوية من البنوك المركزية في بقية العام، لتسجل إجماليا سنويا قويا مرة أخرى في 2023.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.