بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بالتعاون مع بنك ناصر.. وزارة التضامن تطلق قافلة «بالوعي مصر بتتغير للأفضل»

نفذت وزارة التضامن الاجتماعي قافلة تنموية جديدة فى إطار استراتيجتها للتدخلات لدعم سكان المناطق المطورة بديل العشوائيات، حيث أطلقت مبادرة «بالوعى مصر تتغير للافضل» أوسع قوافلها التنموية لسكان المحروسة « 1-2»، بمحافظة القاهرة.

يأتي ذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري وبنك ناصر الاجتماعي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والشركاء من الجمعيات الأهلية.

وتضمنت القافلة التنموية تنفيذ قافلة طبية لخدمة أهالي سكان المحروسة بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري، شملت عددًا من التخصصات، منها الباطنة والأطفال والجلدية والعظام وخدمات الصحة الإنجابية، وقام متطوعو الهلال الأحمر المصري بنشر التوعية بين الأهالي بالأمراض المزمنة وسبل العلاج، كما تم توفير الدواء مجانا لأهالي المنطقة.

وعلى الجانب الآخر قام متطوعو مؤسسة وقاية لسرطان الثدى بنشر التوعية بين أهالي المحروسة عن الإصابة بسرطان الثدى وأهمية التدخل المبكر وكيفية الفحص الذاتي للمرأة مع تحويل الحالات لمستشفى القصرالعينى.

ai bank

أما فيما يتعلق بمحور التمكين الاقتصادي، فقد قام مسئولو العمل بإدارة التمكين الاقتصادي باستقبال المواطنين الراغبين فى التعرف على خدمات الوزارة والمهن والحرف التي يمكن تأهيل المواطنين عليها

وقام بنك ناصر الاجتماعي بالتوعية والتعريف بمستورة، وتلقى برنامج فرصة طلبات الراغبين فى الحصول على فرص عمل باستهداف تنظيم ملتقيات توظيف مع عدد من شركات القطاع الخاصة والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ومساعدة الأسر الراغبة فى الحصول على قرض لبدء مشروعها الخاص بالأوراق اللازمة.

ومن خلال قطاع الرعاية تم تقديم معلومات عن خدمات التأهيل والإجراءات لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال الاستعلام والتسجيل، وتوفير أطراف صناعية وأجهزة تعويضية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية لتأهيلهم ودمجهم في المجتمع.

ومن خلال مؤسسة فيس تم تنظيم فعاليات متعددة للاطفال من الأنشطة التعليمية والترفيهية، كما تم تقديم التوعية من خلال مكاتب الاستشارات الأسرية ومودة، حيث تمت التوعية اللازمة حول تأسيس الكيان الأسري المتماسك، وتواجدت مكاتب الاستشارات الأسرية لاستقبال الراغبين فى الاستفادة من خدمتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.