بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقع اتفاقيات مع مؤسسات مالية إفريقية بـ185 مليون دولار

وقع بنك التصدير والاستيراد السعودي، اليوم الخميس، عدة اتفاقيات ومذكرات مع عدة بنوك ومؤسسات مالية أفريقية، وذلك على هامش المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي في الرياض.

وبلغت قيمة الاتفاقيات التي وقعها بنك التصدير والاستيراد مع البنوك والمؤسسات مالية الإفريقية 185 مليون دولار، وتأتي لغرض تمويل الصادرات السعودية.

ai bank

وتضمنت الاتفاقيات تعاون بقيمة 150 مليون دولار مع البنك الأهلي المصري، وتمويل بقيمة 10 ملايين دولار مع بنك التصدير والاستيراد النيجيري، و25 مليون دولار لتمويل مستوردي المنتجات والخدمات السعودية من دول غرب أفريقيا عن طريق بنك إيكواس للاستثمار والتنمية التابع للمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا.

تهدف الاتفاقيات إلى تعزيز حركة التبادل التجاري والاقتصادي بين المملكة والدول الأفريقية، ورفع مستوى التعاون المشترك بين بنك التصدير والاستيراد السعودي والمؤسسات المالية الإفريقية، وخلق فرص تجارية جديدة للمصدرين السعوديين والمستوردين الأفريقيين.

وانطلقت أعمال المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي، اليوم الخميس، بحضور عدد من المسؤولين في المملكة والدول العربية والإفريقية، وقادة المال والأعمال والاستثمار من القطاعين الحكومي والخاص، والاتحادات التجارية، والمنظمات الدولية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.