بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بنمو 30%.. «كونتكت المالية» تحقق صافي أرباح مجمعة بقيمة 438 مليون جنيه

أعلنت اليوم شركة كونتكت المالية القابضة، أكبر مقدم للخدمات المالية غير المصرفية في مصر، عن نتائج الأعمال المجمعة لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2023، حيث ارتفع الدخل التشغيلي لقطاعي التمويل والتأمين بنسب سنوية 39% و54% على التوالي خلال الفترة.

وأشارت الشركة في بيان اليوم، إلى تحقيقها صافي أرباح مجمعة بقيمة 438 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر بنسبة نمو 30%، وسجل صافي الربح المعدل نموًا سنويًا بنسبة 34% إلى 542 مليون جنيه خلال أول تسعة أشهر، بفضل قدرة الشركة على تحقيق النمو المستدام وتعظيم القيمة للعملاء على الرغم من مختلف التحديات الاقتصادية التي تواجه السوق.

ولفتت إلى ارتفاع صافي ربح قطاع التمويل بنسبة سنوية 33% خلال أول تسعة أشهر من عام 2023، بينما ارتفع صافي ربح قطاع التأمين بنسبة سنوية 27% خلال نفس الفترة.

وخلال الربع الثالث من عام 2023، ارتفع الدخل التشغيلي لقطاعي التمويل والتأمين بنسب سنوية 45% و68% على التوالي. كما حققت الشركة ارتفاعًا قويًا في صافي أرباحها خلال الربع الثالث من عام 2023، حيث سجل صافي ربح قطاعي التمويل والتأمين نموًا سنويًا بنسبة 80% و23% على التوالي.

وبلغ صافي الربح المعدّل 158 مليون جنيه، وهو ما يمثل نموًا سنويًا بنسبة 58٪ خلال الربع الثالث من عام 2023.
وعلى صعيد قطاع التمويل، شهدت الشركة نمو إجمالي حجم التمويلات الجديدة بنسبة سنوية 45% إلى 12.1 مليار خلال أول تسعة أشهر من عام 2023، بفضل الأداء القوي لمنتجات التمويل الاستهلاكي وتمويل سيارات الركوب والنقل.

وأدى الارتفاع الملحوظ في حجم التمويلات الجديدة إلى نمو الدخل التشغيلي للقطاع بنسبة سنوية 39% إلى 1.4 مليار جنيه تقريبًا خلال أول تسعة أشهر من عام 2023، مصحوبًا بارتفاع صافي ربح القطاع بنسبة سنوية 33% إلى 405 مليون جنيه خلال أول تسعة أشهر من عام 2023.

وخلال الربع الثالث منفردًا، حقق القطاع نتائج قوية على غرار أداءه المتميز خلال أول تسعة أشهر من العام، حيث ارتفع حجم التمويلات الجديدة بمعدل سنوي 30% إلى 4.1 مليار جنيه، بينما ارتفع الدخل التشغيلي للقطاع بنسبة سنوية 45% إلى 431 مليون جنيه. كما ارتفع صافي ربح القطاع بنسبة سنوية 80% إلى 118 مليون جنيه.

أما قطاع التأمين، ارتفع إجمالي الأقساط التأمينية لشركتي ثروة حياة وثروة للتأمين بنسبة سنوية 62% إلى 1.2 مليار جنيه تقريبًا خلال أول تسعة أشهر من عام 2023، وبالتالي ارتفع الدخل التشغيلي للقطاع بنسبة سنوية 54% إلى 238 مليون جنيه خلال أول تسعة أشهر من عام 2023.

ai bank

كما ارتفع صافي ربح قطاع التأمين بنسبة سنوية 27% إلى 59 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

وخلال الربع الثالث من عام 2023، ارتفع إجمالي الأقساط التأمينية بنسبة سنوية 53% إلى 336 مليون جنيه.
كما ارتفع الدخل التشغيلي لقطاع التأمين بنسبة سنوية 68% إلى 83 مليون جنيه، في حين ارتفع صافي ربح القطاع بنسبة سنوية 23% ليصل إلى 21 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

وحقق قطاعي تمويل السيارات وشاحنات النقل نموًا قويًا، في ضوء استفادة القطاعين من التعافي التدريجي لسوقي السيارات وشاحنات النقل، والارتفاع الملحوظ في أسعار السيارات خلال العام الماضي.

كما واصل قطاع التمويل الاستهلاكي أداءه القوي بفضل التوسع بشبكة المتاجر التابعة، وإطلاق باقة متنوعة من المنتجات الجديدة وزيادة تواجده في السوق.

ومن جانب آخر، استمر تطبيق “ContactNow” في تحقيق النمو المتوقع، في ضوء ارتفاع عدد التسجيلات الجديدة للعملاء على التطبيق منذ يناير 2023 إلى 200 ألف تسجيل، في حين بلغ إجمالي عدد التسجيلات منذ إطلاق التطبيق إلى 504 ألف تسجيل.

كما واصل موقع “كونتكت كارز دوت كوم” دعم قطاع تمويل السيارات، وتمكن من إضافة منتجات مدفوعة للإعلانات المبوّبة واشتراكات التجار والموزعين على الموقع.

بالتوازي مع ذلك، واصل قطاع التأمين تحقيق نموّ ملحوظ من خلال الاستفادة من زيادة تواجده في السوق، ونمو المبيعات بين عملاء مختلف قطاعات الشركة، وإطلاق باقة متنوعة من المنتجات الجديدة.

ونجح قطاع أسواق الدين في التغلّب على الظروف التشغيلية الصعبة، وإتمام مجموعة من الإصدارات البارزة خلال أول تسعة أشهر من عام 2023 من بينها إصدار أول سندات مشتركة لقطاعي التمويل الاستهلاكي وتمويل السيارات في السوق، وهو ما يعكس قدرة الشركة على التوسع في أسواق ترتيب وإصدار الدين، وتعزيز معدلات السيولة، وتلبية متطلباتها وسط التحديات السوقية الراهنة.

وعلى صعيد منتجات التمويل، جاء قطاعيّ تمويل السيارات والتمويل الاستهلاكي في …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.