بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

البنك المركزي: معدل الشمول المالي بمصر قفز إلى 68% في يونيو 2023

قال رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن معدل الشمول المالي في مصر ارتفع بصورة كبيرة ليصل إلى 68% في يونيو 2023.

وأكد رامي أبو النجا، خلال معرض ومؤتمر PAFIX، أن البنك المركزي سيستمر في جهوده لتطوير البنية الأساسية للتكنولوجيا المالية والمدفوعات الرقمية، باعتبارها حجر الأساس لتنفيذ رؤية الدولة للتحول الرقمي نحو مجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد.

ai bank

وعرض البنك المركزي خلال المؤتمر تجاربه الرائدة في مجالات المدفوعات الرقمية والتكنولوجيا المالية، والشمول المالي، وأيضًا جهود القطاع المصرفي لتيسير حصول ذوي الهمم على كافة الخدمات والمنتجات المصرفية -وذلك في ضوء توجيهات البنك المركزي- بما يساعد على تمكينهم ودمجهم في المجتمع، وإتاحة الخدمات المصرفية لجميع المواطنين دون تمييز.

وأتاح البنك المركزي فرصة متميزة لأكثر من 20 شركة من شركات التكنولوجيا المالية الناشئة ومقدمي خدمات الدفع الرقمية لتقديم نماذج أعمالها وعروضها داخل جناح البنك بمعرض PAFIX.

وذلك في إطار دعمه المتواصل لرواد الأعمال وتحفيزهم، كما تضمن الجناح عرضًا للطفرة الكبيرة التي حققها تطبيق إنستا باي في تنفيذ المعاملات المالية الرقمية، وكذلك أهم الخدمات التي يقدمها التطبيق من خلال عروض تفاعلية مع الجمهور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.