بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

إجمالي قروض البنك العربي الافريقي ترتفع إلى 5 مليار دولار بنهاية سبتمبر الماضي

أعلن البنك العربي الأفريقي الدولي عن نتائج أعماله بنهاية الربع الثالث من عام 2023، مسجلاً نمو في إجمالي القروض 5 مليار دولار بنهاية سبتمبر 2023.

ونجح “العربي الافريقي” في تحقيق نمو في صافي الأرباح يصل إلى 12% بعملة الأساس، ليحقق 166 مليون دولار، بمعدل نمو بلغ 92% بالمعادل بالعملة المحلية مقارنة بالبنوك المثيلة.

ai bank

وأظهرت إجمالي ودائع البنك بالعملات الأجنبية نمواً بمقدار 658 مليون دولار بنسبة نمو بلغت 19%، ليصل إجمالي رصيد الودائع بالبنك إلى 10.5 مليار دولار ، محققاً بذلك معدلات نمو تصل لضعف معدلات نمو الودائع لدى البنوك المثيلة خلال نفس الفترة من العام.

وقال تامر وحيد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إن أرصدة الودائع، نمت بمقدار 66 مليار جنيه بالعملة المحلية بنهاية سبتمبر 2023، محققاً نسبة نمو تصل إلى 50% خلال تسعة أشهر.

كما أظهرت نسبة الحسابات الجارية وحسابات التوفير إلى إجمالي الودائع تقدما بنحو 11 % خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي لتصل إلى 57% مسجلة بذلك واحدة من أعلى النسب بين البنوك المثيلة؛ مما يعكس التنوع ومرونة قاعدة البنك التمويلية في ظل توقعات تشير إلى سياسات نقدية أقل تشدداً خلال الفترة القادمة في ضوء التعافي التدريجي للاقتصاد العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.