بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

البنك المركزي: أرصدة الذهب بالاحتياطي الأجنبي ترتفع إلى 8.25 مليار دولار بنهاية نوفمبر 2023

كشف البنك المركزي المصري، عن ارتفاع قيمة الذهب المدرج باحتياطي النقد الأجنبي إلى 8.258 مليار دولار بنهاية نوفمبر الماضي مقابل 8.098 مليار دولار بنهاية أكتوبر 2023، بارتفاع بقيمة 160 مليون دولار.

أضاف المركزي، أن قيمة العملات الأجنبية المدرجة في الاحتياطي النقدي سجلت 26.879 مليار دولار بنهاية نوفمبر مقابل 26.635 مليار دولار بنهاية اكتوبر الماضي.

وسجل رصيد حقوق السحب الخاصة نحو 38 مليون دولار بنهاية نوفمبر مقابل نحو 371 مليون دولار بنهاية أكتوبر الماضي.

ai bank

وأعلن البنك المركزي عن ارتفاع رصيد احتياطي النقد الأجنبي خلال شهر نوفمبر ليسجل 35.173 مليار دولار ، مقابل 35.102 مليار دولار، بارتفاع بقيمة 71 مليون دولار .

ويتكون الاحتياطى الأجنبي لمصر من سلة من العملات الدولية الرئيسية، تشمل الدولار الأمريكى والعملة الأوروبية الموحدة اليورو، والجنيه الإسترلينى والين الياباني واليوان الصيني، وهى نسبة توزع حيازات مصر منها على أساس أسعار الصرف لتلك العملات ومدى استقرارها فى الأسواق الدولية، وتتغير حسب خطة موضوعة من قبل مسؤولي البنك المركزى المصرى.

وتعد الوظيفة الرئيسية للاحتياطي من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي، بمكوناته من الذهب والعملات الدولية المختلفة، هى توفير السلع الأساسية وسداد أقساط وفوائد الديون الخارجية، ومواجهة الأزمات الاقتصادية، فى الظروف الاستثنائية، مع تأثر الموارد من القطاعات المدرة للعملة الصعبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.