بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«إسكان للتأمين» تعتمد زيادة رأسمالها المدفوع بقيمة 30 مليون جنيه

وافقت الجمعية العمومية لشركة إسكان للتأمين على زيادة رأس المال المدفوع من 140 مليون جنيه إلى 170 مليون جنيه؛ بزيادة قيمتها 30 مليون جنيه، وذلك في خطوة استباقية للتوافق مع متطلبات قانون التأمين الموحد المتوقع إصداره من مجلس النواب خلال الفترة المقبلة.

ووفقاً لمشروع قانون التأمين الموحد، رفعت الهيئة العامة للرقابة المالية الحد الأدنى لرأسمال شركة التأمين إلى 250 مليون جنيه، للتأكيد على القدرة المالية للشركة للوفاء بإلتزاماتها فى ظل إرتفاع معدلات التضخم .

وقد اعتمدت الجمعية العمومية لشركة إسكان للتأمين خلال اجتماعها الأسبوع الجاري المركز المالي ونتائج الأعمال عن العام المالي الماضي 2023/2022، والتي أظهرت تحقيق مؤشرات غير مسبوقة، حيث حققت الشركة صافي ربح قيمته 46 مليون جنيه، بمعدل نمو سنوي 56%.

ai bank

وقال هشام محسن العضو المنتدب لشركة إسكان للتأمين ، إن النتائج المحققة هي نتاج الجهود التي تم بذلها من جانب فريق العمل بكافة ادارات الشركة والذين تكاتفوا جنباً إلى جنب مع شركاء النجاح ممثلين في الجهاز الإنتاجي سواء أكانوا أفراد أو شركات وساطة، وكذا عملاء الشركة الذين كانت محل ثقتهم واختيارهم بالإضافة إلى المساندة والدعم المقدم من مجلس إدارة الشركة.

وأشار إلى أن استراتيجية الشركة في هذه المرحلة ترتكز على تحقيق نتائج جيدة سواء في الاكتتاب أو الربحية عن طريق النمو المتوازن الذي يهدف الى تقديم خدمة تأمينية متميزة للعملاء وفى نفس الوقت مراعاة تحقيق عائد متميز لمساهمي الشركة ولذا لم يكن التنافس السعري والانجراف إلى النمو السريع في الأقساط على حساب جودة الاكتتاب من أهداف الشركة على المدى القصير ولاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وأكد على استمرار الشركة في تطبيق سياسة اكتتابية متحفظة من خلال تسعير التغطيات وفقا للمعايير والأسس الفنية، وهو ما تؤكده النتائج الجيدة المحققة رغم التحديات الضخمة التي تواجه الشركات والاقتصاد بشكل عام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.