بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بيت التأمين المصري السعودي تحقق 200 مليون جنيه أقساط مباشرة خلال 3 أشهر

حققت شركة بيت التأمين المصري السعودي – سلامة إجمالي أقساط مباشرة تلامس 200 مليون خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 2023 /2024، مقارنة بنحو 173.9 مليون جنيه في الفترة المقابلة من العام المالي الماضي 2022 /2023، بمعدل نمو 13.5%.

واعتمد مجلس إدارة الشركة نتائج الأعمال والتي أظهرت ارتفاع صافي الأرباح بعد خصم الضريبة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 123.5% لتسجل 95.5 مليون جنيه، مقارنة بنحو 43.6 مليون جنيه في الربع الأول من العام المالي الماضي.

وسجل فائض الاكتتاب التأميني بالشركة نحو 27.8 مليون جنيه خلال الـ3 أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2024/2023، مقابل 19.7 مليون جنيه في الفترة المقابلة من العام الماضي، بنمو يصل إلى 41%؛ وارتفع صافي الدخل من الاستثمارات المخصصة إلى 17.7 مليون جنيه، بنمو يتجاوز 43.3%.

وقفز فائض النشاط التأميني – أرباح النشاط وعوائد الاستثمار- بنسبة 54.4% تقريباً خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، ليتجاوز 47.2 مليون جنيه، بزيادة قيمتها 16.6 مليون جنيه مقارنة بالفترة المقابلة من العام المالي الماضي.

وانخفضت التعويضات التحميلية بالشركة بنسبة 10% خلال الربع الأول من العام المالي الحالي 2023/ 2024 لتسجل 49.1 مليون جنيه، مقارنة بنحو 54.4 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام المالي الماضي 2022/2023.

وسجل صافي الدخل من الاستثمارات الحرة ارتفاعا بنسبة 38.7% ليسجل 19.8 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالي الحالي 2024/2023، بزيادة تتجاوز 5.5 مليون جنيه.

وتعليقًا علي النتائج، قال محمد عبد المولى، عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة بيت التامين المصري السعودي- سلامة، وعضو مجلس إدارة الاتحاد العالمي لشركات التأمين التكافلي، إنه رغم الظروف الاقتصادية الضاغطة، وارتفاع معدل التضخم إلا أن الشركة استطاعت أن تعبر أول ربع من العام المالي الجاري 2023/2024، بنجاح ملحوظ.

أضاف أن الشركة راعت الظروف الاقتصادي ، حيث أتاحت منتجات تأمينية تتناسب مع احتياجات العملاء التأمينية، وفي نفس الوقت لا تمثل ارهاقًا لهم علي المستوي المادي، مؤكدًا ان هذه المعادلة كان الهدف منها توفير التغطيات بأكبر مستوي من الكفاءة بدون التنازل عن معايير الاكتتاب السليمة.

ai bank

وأشار عبد المولى إلى أن عدم التنازل عن التسعير المنضبط والفني ليس شعارات نرفعها لدغدغة مشاعر العملاء او الشرائح التي نستهدفها ولكن يتم ترجمتها عمليًا من خلال النتائج المحققة ، واهمها فائض الاكتتاب التأميني ، أو الأرباح الفنية والذي يعبر بلا شك عن سلامة الإكتتاب والتسعير ، حيث حققت شركة بيت التأمين المصري السعودي- سلامة ، نموًا في فائض الاكتتاب التأميني بنسبة 41% تقريبا في أول ثلاثة أشهر من العام الجاري.

أضاف أن التعويضات التحميلية التي انخفضت جاء بسبب اتخاذ كافة الوسائل الفنية والاحتياطات السلامة للمخاطر التي تغطيها الشركة، مع متابعة العملاء للتأكد من توافر وسائل الأمان اللازمة.

وأشار إلى أن العملاء لديهم رصيد كبير من الثقة في بيت التأمين المصري السعودي سلامة، كونهم شركاء لها وليسوا عملاء لديها، لاسيما وانهم مستفيدون بصورة كبيرة من فائض الاكتتاب التأميني والذي لم تتنازل الشركة عن تحقيقه كل عام ويتم توزيعه سنويًا علي شركاء الشركة من حملة وثائق التأمين.

وأكد أنهم يعملون علي تجويد الخدمة بصورة دورية ، مع مراجعة كافة التفاصيل الفنية والإدارية لضمان توفير أفضل خدمة للعملاء بدءًا من إصدار التغطية حتي سداد التعويض.

وأشار إلى أن النتائج التي تحققت ما كانت تأتي إلا بمجهود كافة العاملين بالشركة علي مستوي الإدارات الفنية والإدارية ، وكذلك شركاء النجاح من وسطاء التأمين سواء أفراد أو شركات، متعهدًا بالاستمرار في تحسين الخدمة بشكل مستمر حتي تنال بيت التأمين المصري السعودي سلامة ، رضا كل العملاء دون استثناء.

يذكر أن شركة بيت التأمين المصري السعودي – سلامة ، تعمل كأول شركة تأمين تكافلي بسوق التأمين المصري، من خلال 13 فرع في جميع أنحاء الجمهورية، ومسجلة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية تحت رقم 17 لعام 2002.

والشركة لديها تعاقدات مع واحدة من أفضل شركات إعادة التأمين الرائدة و المعتمدة من هيئة الرقابة المالية وهي شركة (Hannover Re).

ويبلغ رأس المال المصرح به لشركة بيت التأمين المصري السعودي- سلامة مليار جنيه، والمدفوع 241.5 مليون جنيه، وقامت الشركة بتوزيع فائض نشاط تأميني على عملائها لمدة 13 عام متتالي بإجمالي 123 مليون جنيه مما يعكس مصداقية الشركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.