بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

فيتش تتوقع تدهور أعمال الائتمان في أمريكا مع تباطؤ النمو الاقتصادي خلال 2024

قالت وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني اليوم الجمعة، إن التباطؤ الحاد في النمو الاقتصادي وارتفاع معدلات البطالة واستمرار ظروف التمويل الصعبة من العوامل الرئيسية التي تدعم التوقعات السلبية لغالبية أعمال الائتمان في أمريكا الشمالية خلال عام 2024.

وأضافت الوكالة في تقرير نشرته على موقعها الرسمي: “بالرغم من كون النمو في الولايات المتحدة جاء أفضل من التقديرات خلال عام 2023 عند 2.4%، لكننا نتوقع أن ينخفض إلى 1.2% في عام 2024، ولا يزال التضخم الأساسي، على الرغم من تراجعه، أعلى من مستهدف البنوك المركزية عند 2%”.

ai bank

وقالت “فيتش”: “في قطاعات متعددة، تتراجع الأرباح، ومن المتوقع أن يتباطأ الطلب استجابة للتأثير المتأخر لتشديد شروط الائتمان، ويمثل ارتفاع البطالة وتزايد ضغوط تكلفة المعيشة تحديات للصناعات القائمة على المستهلك، مما يضغط على جودة أصول البنوك الأمريكية وأرباحها التشغيلية”.

وتشمل أعمال الائتمان، الصناديق السيادية والبنوك الأمريكية والتمويل بالرافعة المالية وصناديق الاستثمار العقارية ومعظم المؤسسات المالية غير المصرفية، كما تتمثل المخاطر الرئيسية في ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول بما يتجاوز التوقعات، وتقلبات الأسواق المالية حال اختلاف السياسة النقدية والنمو بشكل كبير عن المتوقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.