بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«المصارف العربية» ومعهد الكويت للدراسات القضائية يوقعان مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات

وقع اتحاد المصارف العربية، ومعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية، مذكرة تفاهم فى مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة وذلك لتبادل الخبرات والتجارب والدراسات وعقد دورات ومؤتمرات فى المجالات القانونية والقضائية.

وقع المذكرة عن اتحاد المصارف العربية الامين العام للاتحاد الدكتور وسام حسن فتوح؛ وعن المعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية ؛ المستشار هانى محمد الحمدان المدير العام ؛ وحضر التوقيع السفير على بن ابراهيم المالكي الامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية ممثلا عن الامين العام لجامعة الدول العربية والسفير طلال خالد المطيرى مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية ؛ الوزير المفوض الدكتور رائد الجبور، مدير ادارة المنظمات والاتحادات العربية بجامعة الدول العربية.

أكد على بن إبراهيم المالكي، الامين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في جامعة الدول العربية، حرص الجامعة على الرعاية والاهتمام بالتوقيع على مثل هذه المذكرة للتفاهم بين اتحاد المصارف العربية والمعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية باعتبارها مبادرات مهمة تدعم العمل العربي المشترك.

ai bank

وأكد وسام فتوح فى كلمته خلال حفل التوقيع اهمية مذكرة التفاهم لتعزيز التعاون بين اتحاد المصارف العربية ومعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية، حيث يعد هذا الأتفاق الإستراتيجي فرصة مناسبة لتبادل الخبرات والأفكار والرؤى وتعزيز عقد النشاطات بين الجانبين فى مجال عقد المؤتمرات والدورات التدريبية والمصرفية والقانونية فى ظل تنامي تطبيقات الذكاء الاصطناعى والتعرف على افضل الممارسات الدولية فى هذ المجال وتعزيز الدراسات القانونية والقضائية فيما يتعلق بالعمل المصرفي وبما يخدم العمل العربي المشترك.

أضاف “فتوح” أنه جاري التنسيق والتشاور بين اتحاد المصارف العربية ومعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية؛ على عقد مؤتمر مشترك حول الوساطة والتحكيم وتطوير القوانين في النصف الثاني من هذا العام في دولة الكويت.

وأوضح أنه سيتم طلب رعاية رسمية من دولة الكويت لرعاية هذا المؤتمر الهام لان الجهتين المنظمتين للمؤتمر كبار وذات ثقل فى المجالات المصرفية والقانونية والقضائية.

فيما أكد المستشار هاني محمد الحمدان فى كلمته، أن المذكرة بما سوف يلحقها من خطط تدريبية وعلمية مدروسة ومحددة في الزمان والمكان، وتكون لبنة أساسية في تطوير ودعم خبرات العاملين في المجالات القانونيه والقضائية المصرفية لبناء جيل واع من المتدربين متسلحين بالمعرفة والخبرة، وهما الشرطين الأساسيين للتميز والنجاح والابداع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.