بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بيت التأمين المصري السعودي تجدد اتفاقيات الإعادة لعام 2024 وترفع معدل احتفاظها

 

انتهت شركة بيت التأمين المصري السعودي “سلامة” -إحدى الشركات التابعة لمجموعة سلامة للتأمين الإماراتية- من تجديد إتفاقيات إعادة التأمين لعام 2024.

وقال محمد عبد المولى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بيت التأمين المصري السعودي – سلامة، إن شركته انتهت من تجديدات الإعادة لعام 2024 ، بشروط ومزايا تفضيلية مقارنة بالعام الماضي 2023 ، نتيجة جودة النتائج الفنية التي تم تحقيقها والتي اكسبت الشركة مزيدًا من الثقة لدي معيدي التأمين العالميين.

وكشف عبدالمولى، أن المعيد الرائد لإتفاقيات إعادة التأمين تعد إحدى أكبر ثلاث شركات علي مستوي العالم ، ما يعكس ثقة أسواق الإعادة العالمية وكبريات شركاتها في السياسة الاكتتابية لبيت التأمين المصري السعودي – سلامة.

وأضاف أن 75% من الشركات التي تضمها قائمة معيدي التأمين الذين جددت أو تعاقدت معهم بيت التأمين المصري السعودي- سلامة ، حاصلين علي تصنيفات متقدمة لا تقل عن A ما يعزز مكانة الشركة محليًا إقليميًا.

ai bank

وأشار إلى أنه نتيجة كفاءة المكتتبين في بيت التأمين المصري السعودي- سلامة، وخبراتهم الكبيرة في مجال الإكتتاب وتحديد تقييمات المخاطر بعناية، تم وضع التوصيات اللازمة للعملاء بشكل مميز، ما ساهم في تحسين النتائج الفنية وتقليص معدل الخسائر.

وأكد محمد عبد المولى أن الشركة تراهن بشكل مستمر علي كفاءة الخدمة المقدمة للعميل وتجويد المنتجات ما ينعكس في النهاية لصالح أطراف وثيقة التأمين سواء العميل باعتباره شريكا في فائض الاكتتاب او لمعيدي التأمين والذي يثق في كفاءة السياسة الاكتتابية، وبالتبعية تأثير ذلك علي العائد للمساهمين من الأرباح الكلية والتي تتزايد عامًا بعد الأخر بشكل ملحوظ.

ولفت إلى أن اتفاقيات الاعادة عنصر كاشف لطبيعة السياسة الاكتتابية بشركة التأمين، مشيرا إلى أن شركته لديها اتفاقيات بالكامل تم ابرامها مع معيدي تأمين ذات تصنيف A وهو من أقوي التصنيفات عالميًا.

ومن جانبه قال خالد نامي، رئيس قطاع إعادة التأمين والبحوث في شركة بيت التأمين المصري السعودي- سلامة ، إنه نتيجة للإجراءات التي اتخذتها الإدارة التنفيذية علي المستوى الفني، وافق معيدي التأمين علي طلب الشركة بزيادة الاحتفاظ بجميع أنواع التأمين التي تقدمها الشركة للعملاء، بالإضافة إلى تحسين الشروط المرتبطة بزيادة سعة الاتفاقيات وحصص المشاركة من معيدي التأمين.

وكشف نامي إن إجمالي حصص المشاركة في الأقساط المكتتبة بلغت 200% ما يعني أن الشركة أصبحت في موضع متميز يسمح لها بانتقاء شركات الإعادة التي تتعامل معهم رغم الضغوط التي تعاني من أسواق التأمين المباشرة علي مستوى أغلب دول العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.