بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

زهران: 535 مليون جنيه صافي أقساط وثائق تأمين السفر الصادرة خلال 6 أشهر

 

كشف محمد زهران، المدير التنفيذي للمجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج، عن تحقيق المجمعة صافي أقساط من وثائق تأمين السفر بقيمة 535 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2024/2023.

ai bank

وأضاف أن المجمعة أصدرت وثائق حوادث شخصية للمصريين العاملين بالخارج بصافي أقساط 14.7 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2024/2023، بما يعادل 80% فقط من قيمة الأقساط المحققة خلال الفترة المناظرة من العام المالي الماضي.

يذكر أن المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج قد بدأت نشاطها في مطلع يوليو 2021 بإصدار وثائق تأمين السفر – نيابة عن شركات التأمين الأعضاء – لحاملي جوازات السفر المصرية التي تصدر أو تجدد اعتباراً من مطلع يوليو 2021؛ وقد حصلت مؤخراً على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن البدء في إصدار وثائق تأمين السفر لحاملي جوازات السفر السارية التي تم إصدارها قبل يوليو 2021.

وبدأت المجمعة مطلع يناير 2022 في إصدار وثيقة التأمين على المصريين العاملين في الخارج، وفقاً لبروتوكول التعاون الثلاثي المبرم بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج والهيئة العامة للرقابة المالية والإتحاد المصري للتأمين؛ حيث تصدر المجمعة هذه الوثيقة تصدر بقسط سنوي 100 جنيه مقابل الحصول على مبلغ تأميني للمواطن 100 ألف جنيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.