بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بنك «ستاندرد تشارترد» يطلق عملياته المصرفية رسمياً في مصر

أعلن بنك “ستاندرد تشارترد” رسميًا، بدء عملياته المصرفية في مصر بعد حصوله على الموافقة النهائية من البنك المركزي المصري.

وجرى الإعلان اليوم في القاهرة بحضور ممثلي البنك بما في ذلك بيل وينترز، الرئيس التنفيذي لمجوعة بنك “ستاندرد تشارترد”، وسونيل كوشال، الرئيس التنفيذي الإقليمي للبنك في أفريقيا والشرق الأوسط.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد: “هذا الإعلان اليوم، يمكننا من ترسيخ تواجدنا في المنطقة بفضل تاريخنا العريق منذ 100 عام. إن إطلاق عملياتنا في مصر يعكس الأهمية الاستراتيجية للدولة المصرية، ويبرز المرونة والإمكانات الاقتصادية المتنوعة، وكذلك الآفاق القوية للنمو”.

ai bank

أضاف وينترز: “ومن خلال الاستفادة من شبكتنا العالمية وخدماتنا المتميزة، نهدف إلى الدخول في المشهد الاقتصادي الديناميكي في البلاد ودعم تقدمها الاقتصادي.”

يذكر أن بنك “ستاندرد تشارترد” حصل على الترخيص من البنك المركزي المصري لفتح فرعه الأول في البلاد في عام 2022.

ومن ناحيته، قال سونيل كوشال، الرئيس التنفيذي الإقليمي للبنك في أفريقيا والشرق الأوسط: “بفضل قيادة البنك المركزي المصري، نسعد بإعلان انطلاق عملياتنا في السوق المصرية الذي يعد أحد أهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تتمتع مصر، كونها عضواً جديداُ في مجموعة بريكس، بأهمية اقتصادية كبيرة، وفرص نمو واعدة، وموقع استراتيجي؛ ما يجعلها وجهة جذابة للمستثمرين العالميين الذين يبحثون عن سوق ديناميكي ذو إمكانيات متنوعة”.

وفي نوفمبر 2023، أعلن البنك تعيين محمد جاد رئيساً تنفيذياً لعملياته في مصر، ويقع المقر الرئيسي للبنك البريطاني في المملكة المتحدة، ولكنه يركز عملياته على الأسواق الناشئة في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، ويعتبر الشرق الأوسط سوقًا استراتيجيًا لبنك ستاندرد تشارترد، حيث تأسس أول فرع للبنك في الشرق الأوسط في البحرين عام 1920.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.