بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بنك ناصر: 14 مليار جنيه حجم قروض برنامج «مستورة»

كشفت الدكتورة ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، عن أن إجمالي التمويلات الممنوحة من خلال بنك ناصر الإجتماعي للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومشروعات لبرنامج «مستورة» لدعم المرآة العاملة بلغ حوالي 14 مليار جنيه.

وقالت إن الوزارة تسعي لتحقيق التكامل بين البرامج المجتمعية التى تقوم بها مع البرامج التأمينية التى تطرحها شركات التأمين لمد مظلة الحماية التأمينية للشرائح المجتمعية المختلفة وفى المقدمة منها العمالة غير المنتظمة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها نيابة عن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي على هامش المؤتمر الثالث للتأمين متناهي الصغر المنعقد في محافظة الأقصر.

أضافت “صابرين” أن نسبة المواطنين الخاضعين لمظلة التأمينات الاجتماعية لا تتجاوز 43% من إجمالي 13.8 مليون مواطن حاليا.

ai bank

كما أشارت إلى أن الوزارة ساهمت فى التمكين الإقتصادى لفئات متوسطة الدخل لنحو 581 ألف مشروع بتمويلات تصل قيمتها لنحو 4.2 مليار جنيه تتواجد 70% منها فى الريف بإجمالى نحو 2.5 مليون مستفيد.

ولفتت إلى أن قيمة التمويلات الممنوحة للجمعيات الأهلية الخاضعة لإشراف الوزارة والبالغ عددها نحو 488 جمعية نحو 13.8 مليار جنيه خلال 2023.

فيما نوهت بمساهمة الوزارة في نحو 11.5 مليون بطاقة ميزة للمستفيدين من الخدمات التى تتيحها الوزارة فيما تم إطلاق منصة فرصة مؤخرا لدعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما شددت على أهمية التوسع فى توفير برامج الحماية المجتمعية لتحسين حياة المواطن فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها الأسر حاليا.

وأوضحت أن  عدد المستفيدين من برامج الدعم النقدي الوزارة يبلغ 5.2 مليون أسرة تمثل النساء 70%منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.