بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بمناسبة اليوم العربي للشمول المالي.. البنوك تقدم خدمات مصرفية مجانية برعاية «المركزي»

تنطلق فعاليات “اليوم العربي للشمول المالي”، تحت رعاية البنك المركزي المصري، يوم الإثنين المقبل، وذلك في إطار دعم الشمول المالي، والتي تستمر حتى نهاية شهر أبريل.

وتقدم البنوك باقة متنوعة من العروض والخدمات المجانية منها، فتح حسابات التوفير مجانًا بدون مصاريف وبدون حد أدنى، إضافة إلى تقديم وإصدار بطاقات الخصم وكروت ميزة مجانًا، وذلك حتى نهاية شهر أبريل 2024.

كما تأتي مشاركة البنوك في المبادرة لتعزيز الشمول المالي وضم أكثر عدد من الأفراد ضمن المنظومة المصرفية، ما يسهل إتمام المعاملات المالية، وتشجيع الفئات كافة على الادخار واستثمار أموالهم والحصول على عائد مجزي.

ai bank

والشمول المالي، هو مبادرة أطلقها البنك المركزي وإستراتيجية انتهجها، بهدف تحقيق الاستقرار المالي في القطاع المصرفي والمالي المصري ولتلبية الاحتياجات المالية للفئات المهمشة.

واعتمد المركزي بشكل أساسي على البنوك لتحقيق الشمول المالي، عبر تشجيعها على تقديم العديد من التسهيلات والإجراءات لتمكين الأفراد كافة من الوصول إلى أفضل الخدمات البنكية والمالية التي تلبي احتياجاتهم.

وحدد البنك المركزي 6 فعاليات لدعم الشمول المالي سنويًا، إذ يسمح المركزي فيها للبنوك بالتواجد خارج فروعها والترويج لمنتجاتها تحت مظلة الشمول المالي، للتحفيز على فتح حسابات للعملاء الجدد بتسهيلات وإعفاءات من المصاريف الإدارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.