بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«موديز» ترفع التصنيف الائتماني الأساسي لمصرف أبوظبي الإسلامي

رفعت وكالة التصنيف الائتماني موديز التصنيفات الائتمانية لمصرف أبوظبي الإسلامي، ما يؤكد على مواصلة الاستقرار والتحسن في الوضع المالي .

وقال بيان صادر اليوم الأربعاء، إن الارتفاع في التصنيف الائتماني الأساسي يعود إلى تحسن الربحية، مدعومة بارتفاع هوامش الأرباح ومصادر الإيرادات المتنوعة؛ حيث سجل المصرف في عام 2023 صافي أرباح قياسية، مع زيادة ملحوظة في صافي الإيرادات.

ونوه بأنه بالإضافة إلى ذلك تعززت مستويات رأس المال في المصرف، مع تركز اعتماده على ودائع الحسابات الجارية وحسابات التوفير المستقرة ومنخفضة التكلفة باعتبارها عاملاً رئيسياً في الحفاظ على المرونة المالية للمصرف.

ai bank

وأكدت وكالة موديز تصنيفات المصدرين طويلة الأجل بالعملة المحلية والأجنبية لمصرف أبوظبي الإسلامي عند مستوى A2، مع الحفاظ على تصنيفات المصدرين قصيرة الأجل عند مستوى Prime-1

كما رفعت الوكالة التقييمين الائتماني الأساسي BCA والمعدّل Adjusted BCA للمصرف من ba1 إلى baa3، وحافظت على النظرة المستقبلية المستقرة لتصنيفات المصدرين على المدى الطويل.

وتؤكد تصنيفات وكالة موديز الجديدة على دوره الهام في القطاع المصرفي، وحرص الحكومة على الدعم المستمر للمصارف والبنوك المحلية.

يُشار إلى أن بنك أبوظبي الإسلامي حقق نمواً في صافي أرباحه بنسبة 45 بالمائة عام 2023، لتصل إلى 5.25 مليار درهم، مقارنة بـ3.62 مليار درهم خلال عام 2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.