بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«أكرم تيناوي» رئيسا غير تنفيذيا لمجلس إدارة بنك التنمية الصناعية

علم «وينرز»، أنه تم اختيار أكرم تيناوي في منصب رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية غير تنفيذي، على أن يتم تعيين حسين الرفاعي رئيس بنك قناة السويس السابق في منصب الرئيس التنفيذي.

وكان تيناوي يشغل منصب الرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب لبنك المؤسسة العربية المصرفية ABC ، قبل أن يستقبل من رئاسة البنك في 2021 بعد مدة طويلة تخطت العشر سنوات،حيث كان قد تولي رئاسة البنك في 2010.

ويمتلك أكرم تيناوي خبرة تزيد على 30 عاما، حيث بدأ تيناوي عمله في القطاع المصرفي عام 1988 كمحلل ائتماني بالبنك المصري الأمريكي حتى عام 1991، ثم رئيس قطاع المؤسسات المالية في بنك أوف أمريكا حتى عام 1994، ثم رئيس قطاع الشركات المصرية – القطاع العام بسيتى جروب حتى عام 1999، ثم رئيس قطاع تمويل وتسويق الشركات بالمجموعة ذاتها حتى عام 2004.

ai bank

وعمل تيناوي رئيسا لقطاع المؤسسات المالية بنك المؤسسة العربية المصرفية عام 2004 ببنك باركليز – ليشغل منصب رئيس تمويل وتسويق الشركات وتدرج في المناصب حتى أصبح عضو مجلس إدارة ورئيس تمويل الشركات في مارس من العام 2007.

كما شغل تيناوي، عضوية كل من مجلس إدارة بنك المؤسسة العربية الجزائر،والمصرف المتحد، ومجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، مجلس الأعمال المصري البحريني المشترك، ومجلس إدارة اتحاد بنوك مصر ويتولى رئاسة لجنة نظم الدفع الإلكترونية بالاتحاد.

وحصل تيناوي على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية عام 1988، بالإضافة لحصوله على العديد من الدورات التدريبية المتخصصة في القطاع المصرفي بمجالات عدة من بينها “تمويل المشروعات، إدارة المشروعات والائتمان والمشتقات البنكية، القيادة المتطورة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.