بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بالتعاون مع QNB الأهلي.. إطلاق مرحلة جديدة من مبادرة «تكافؤ» لدعم الطلاب النابغين

شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، إطلاق مؤسسة صُنّاع الخير للتنمية وبنك QNB الأهلي، مرحلة جديدة من مراحل عمل مبادرة “تكافؤ” لدعم طلاب الجامعات التكنولوجية النابغين في استمرار تفوقهم .

وتم خلال المرحلة الجديدة منح 70 طالباً من طلاب جامعة بني سويف التكنولوجية مِنح دراسية تغطي قيمة المصروفات الدراسية كاملة.

وتعد المرحلة الجديدة لمبادرة “تكافؤ” التي جائت تحت رعاية وزارة التعليم العالي، استكمالا للنجاحات المتتالية والتعاون بين QNB الأهلي وصناع الخير لدعم ملف التعليم بشكل عام والطلاب المتفوقين بشكل خاص، وتماشيا مع توجهات الدولة المصرية في دعم التعليم الفني والجامعات التكنولوجية من خلال تقديم منح دراسية لطلاب الجامعات التكنولوجية المتفوقين والنابغين للحفاظ على تفوقهم.

ai bank

حضر الاحتفالية، التي أقيمت بمركز مؤتمرات الجامعة، الدكتور جان هنري حنا رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية ، ومسؤولو بنك QNB الأهلي.

وأكد محافظ بني سويف علي أهمية هذة المبادرة التي يستفيد منها الطلاب المتميزون والمتفوقون ومساعدتهم من خلال توفير الدعم المالي لاستكمال دراستهم ومسيرتهم الأكاديمية.

من جانبه أكد مصطفي زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير _عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن المؤسسة ومنذ انطلاق عملها التنموي ومن خلال قطاع التعليم بها أولت أهمية خاصة للارتقاء بالمنظومة التعليمية وبخاصة المكون البشري الأهم بها وهم الطلاب واهتمت بوجه خاص بشرائح غير القادرين منهم وقاطني القرى والمناطق الأشد احتياجا على مستوى الجمهورية.

وأشار ” زمزم” إلى أن تعاون المؤسسة وبنك QNB الأهلي في تنفيذ مرحلة عمل مبادرة تكافؤ الجديدة سبقه مرحلة أولى تم خلالها منح 400 منحة دراسية شاملة لطلاب الجامعات التكنولوجية النابغين والمتفوقين، خاصة وأن المبادرة تعنى بتقديم دعم أكبر لطلاب الجامعات التكنولوجية التي استحدثتها الدولة كمسار للمساهمة في تأهيل الخريجين لأسواق العمل وتلبية متطلبات قطاعات الصناعة من التقنين والفنيين المهرة المواكبين لتطورات الصناعة عالمياً والعمل على جذب استثمارات عالمية جديدة بتحفيز توافر الكوادر البشرية المؤهلة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.