بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الأهلي للصرافة: أكثر من 12 مليار جنيه حصيلة النقد الأجنبي منذ تحرير سعر الصرف

نجحت شركة “الاهلي للصرافة” التابعة للبنك الأهلي المصري ، في اجتذاب حصيلة من النقد الأجنبي بلغت ما قيمته 12 مليار و 386 مليون جنيه ، منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي .

من جانبه، قال عبد المجيد محيي الدين – رئيس شركة الأهلي للصرافة في تصريحات لوكالة انباء الشرق الاوسط – إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الاجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري بلغت امس فقط ما قيمته 407 مليون جنيه .

ai bank

وأوضح أن حصيلة التنازلات خلال الأسبوع المنتهي، بلغت ما قيمته 2 مليار و 183 مليون جنيه، منوها أن 65% من اجمالى المتحصلات كان من تنازل الدولار، وتأتى عملات اخرى في المرتبة الثانية مثل عملات ” الريال السعودي والدرهم الإماراتي والعملة الاوروبية اليورو ” والباقي من عملات أقل تداولا .

واكد رئيس شركة الأهلي للصرافة، ان هناك اقبالا شديدا من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الاجنبية والعربية ، لصالح الجنيه المصرى ، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله ، مما ساعد على استقرار السوق .

وكانت شركتا “مصر للصرافة” و”كايرو للصرافة ” التابعتان لبنك مصر وبنك القاهرة قد اجتذبتا حصيلة من التنازل عن العملة الاجنبية والعربية ما قيمته 9 مليارات و 916 مليون جنيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.