بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مجمعة تأمين السفر تصدر وثائق حوادث شخصية للمصريين بالخارج بأقساط 20 مليون جنيه

أصدرت المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج وثائق حوادث شخصية للمصريين العاملين في الخارج بصافي أقساط 20 مليون جنيه خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2024/2023، وفقاً لتصريحات محمد زهران، المدير التنفيذي للمجمعة.

وأوضح زهران أن هذه الأقساط المحصلة من وثائق الحوادث الشخصية للمصريين بالخارج تعادل 83% من الأقساط المحققة خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي الماضي 2023/2022 والبالغة 24 مليون جنيه.

ai bank

يذكر أنه قد تأسست مجمعة التأمين بإسم المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج بجمهورية مصر العربية وفقا لأحكام قانون الإشراف والرقابة علي التأمين الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية وتعديلاتها والقوانين الأخرى النافذة، وبدأت المجمعة مزاولة أعمالها الفعلية بعد صدور قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بإنشائها وقيدها بسجل مجمعات التأمين بالهيئة فيما بين الشركات وجمعيات التأمين التعاونى المرخص لها من الهيئة بإصدار وثائق تأمين السفر.

و بالتعاون مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، تم مطلع يناير 2022 إصدار المجمعة لوثيقة الحوادث الشخصية للمصريين العاملين بالخارج، بما يسهم في توفير الحماية التأمينية المتكاملة لكافة فئات وشرائح المواطنين المصريين بالخارج.

وتصدر هذه الوثيقة بقسط سنوي 100 جنيه مقابل الحصول على مبلغ تأميني للمواطن 100 ألف جنيه، كما أنه جاري مضاعفة هذا المبلغ التأميني خلال الفترة المقبلة ليتواكب مع التقلبات التي تشهدها العملة وارتفاع معدلات التضخم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.