بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

وزيرة التخطيط تبحث سبل تطوير الشراكة الاستراتيجية مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

ناقشت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع الدكتور محمد بن سليمان الجاسر، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، تطوير الشراكة الاستراتيجية بين مصر والمؤسسات الأعضاء في المجموعة.

كما شهد اللقاء مناقشة الخدمات المتنوّعة التي تقدمها مجموعة البنك منها المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، خاصة مع توقيع برنامج العمل السنوي للمؤسسة مع مصر لعام 2024في فبراير 2024، لتقديم حلول تمويلية بمبلغ 1.5 مليار دولار بما يدعم جهود الدولة المصرية لتوفير السلع الغذائية الأساسية والمنتجات البترولية للمواطنين.

وكذلك إطلاق المرحلة الثانية من مشروع المرأة في التجارة الدولية في مصر، الممول في إطار المرحلة الثانية برنامج مبادرة المساعدة من أجل التجارة للدول العربية (الأفتياس 2) الذي تُديره المؤسسة، في نوفمبر 2023، حيث تم انعقاد الاجتماع الأول للجنة تسيير المشروع في 21 مايو 2024، تمهيداً لإطلاق أنشطة المشروع .

ai bank

جاء ذلك على هامش زياره محمد بن سليمان الجاسر، لمصر لحضور فعاليات الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية.

وأشارت هالة السعيد إلى مجالات التعاون القائمة والمقترحة مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، وتعزيز سبل التعاون مع صندوق مصر السيادي، الذراع الاستثماري للدولة، في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجدّدة التي أعربت المؤسسة عن اهتمامها بها، بما يتوافق مع محاور البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، ووثيقة ملكية الدولة.

وغيرها من الخطط والاستراتيجيات القومية التي تستهدف تشجيع القطاع الخاص المصري، في إطار وضع استراتيجية متكاملة توضّح آليات دعم أنشطة القطاع الخاص المصري من خلال خدماتها التمويلية المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.